Menu

النمر يؤكد العلاقة بين التوتر النفسي وانخفاض هرمون الذكورة

رأى الحل في تنظيم الحياة.. والابتعاد عن المنغصات

أكد استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، الدكتور خالد النمر، اليوم الأربعاء، العلاقة بين التوتر النفسي وانخفاض هرمون الذكورة، وضعف الباءة. وعبر حسابه ال
النمر يؤكد العلاقة بين التوتر النفسي وانخفاض هرمون الذكورة
  • 63
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، الدكتور خالد النمر، اليوم الأربعاء، العلاقة بين التوتر النفسي وانخفاض هرمون الذكورة، وضعف الباءة.

وعبر حسابه الرسمي على «تويتر»، قال النمر: للرجال.. التوتر النفسي والاكتئاب له علاقة بانخفاض هرمون الذكورة وضعف الباءة، فيما نصح النمر، بمواجهة هذه الأمراض من خلال تنظيم الحياة والابتعاد عن التوتر.

وفي تغريدة سابقة، أوضح  النمر، أنَّ التوتر والقلق قد يتسببان في «نغزات القلب» التي تحدث بالصدر في أوقات مختلفة، لافتًا إلى أن «نغزات القلب التي تحدث لثوانٍ معدودة في الصدر، وتتنقل من محل لآخر، ولا تتعلق بالجهد البدني، هي غالبًا ناتجة  عن عضلات القفص الصدري وليست من القلب»، مشيرًا إلى أن تلك النغزات تكثر في من لديهم قلق وتوتر.

ونفي النمر، ضغط القولون على القلب، مشيرًا إلى أنَّ مرضى القولون العصبي قد يحدث معهم تسارع نبضات القلب؛ بسبب تأثير الدماغ على القولون والقلب معًا، وذلك بزيادة تأثير الأعصاب السمبتاوية وموصلاتها الكيميائية مسببة الخفقان بالقلب والألم في القولون.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك