Menu

الدراج بابلو كوينتانيا يقلب الطاولة بعد «الحداد»

الإثارة تتواصل في «دراجات» رالي دكار

حسم الدراج التشيلي بابلو كوينتانيا «هوسكفارنا»، اليوم الثلاثاء، صدارة المرحلة التاسعة من رالي دكار، في نسخته الثانية والأربعين، المُقام لأول مرة في السعودية، مت
الدراج بابلو كوينتانيا يقلب الطاولة بعد «الحداد»
  • 27
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حسم الدراج التشيلي بابلو كوينتانيا «هوسكفارنا»، اليوم الثلاثاء، صدارة المرحلة التاسعة من رالي دكار، في نسخته الثانية والأربعين، المُقام لأول مرة في السعودية، متفوقًا على حامل اللقب الأسترالي توبي برايس «كاي تي إم».

وفتح كوينتانيا الباب أمام تقليص الفارق خلف الأمريكي ريكي برابيك «هوندا» في ترتيب فئة الدراجات، بعدما أنهى صاحب الـ33 عامًا، السباق الذي جرى بين وادي الدواسر وحرض، لمسافة 891 كلم، بينها 415 كمرحلة خاصة للسرعة، في الصدارة بفارق دقيقة و54 ثانية عن برايس الثاني.

واحتلّ الإسباني خوان باريدا بورت، المركز الثالث بفارق دقيقتين و42 ثانية، بينما جاء برابيك في المركز الرابع بفارق ثلاث دقائق و55 ثانية، خلف كوينتايا الذي عزز مركزه الثاني في الترتيب العام، وأصبح على بعد 20 دقيقة و53 ثانية، من الأمريكي.

وحلّ برايس في المركز الثالث بفارق 26 دقيقة و43 ثانية، عن الصدارة قبل ثلاث مراحل فقط، على ختام الرالي، لتتواصل الإثارة في سباق الدراجات النارية بعد العودة من الحداد على وفاة الدراج البرتغالي باولو جونسالفيس.

واستأنف المسابقون، اليوم الثلاثاء، المنافسات في الصحراء السعودية، بعد أن قرر المنظمون إيقاف الفعاليات، أمس الإثنين، في فئة الدرجات النارية، وكذلك الدراجات الرباعية «كواد»، على خلفية مصرع الدراج البرتغالي، الأحد الماضي.

ولقي جونسالفيس، صاحب الـ40 عامًا، حتفه، بعد أن سقط عند الكيلومتر 276 من المرحلة السابعة، التي أقيمت بين الرياض ووادي الدواسر، وذلك في مشاركته الثالثة عشرة في الرالي، الذي حقّق أفضل نتيجة فيه عام 2015 بالحلول في المركز الثاني.

اقرأ أيضًا:

الراجحي رابعًا.. ساينز يحلِّق بالصدارة

يزيد الراجحي خامسًا في ختام المرحلة الثامنة من رالي داكار السعودية

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك