Menu


وزير الدفاع الأمريكيّ: مستعدون لخوض أي حرب تندلع مع إيران

أكّد أن «سليماني» كان يخطّط لضرب منشآت جديدة..

شدّد وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، الثلاثاء، على أن بلاده مستعدة لخوض أي حرب قد تندلع مع إيران. مشيرًا -في ذات الوقت- إلى أن بلاده لا تريد الحرب وتسعى لخفض ت
وزير الدفاع الأمريكيّ: مستعدون لخوض أي حرب تندلع مع إيران
  • 424
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

شدّد وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، الثلاثاء، على أن بلاده مستعدة لخوض أي حرب قد تندلع مع إيران. مشيرًا -في ذات الوقت- إلى أن بلاده لا تريد الحرب وتسعى لخفض تصعيد التوتر، كما كشف إسبر أن «سليماني» كان يجتمع في بغداد للتنسيق من أجل ضرب منشآت أمريكية. مضيفًا أن معلومات الاستخبارات التي أدت لمقتل سليماني كانت مقنعة.

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، كان قد أعلن -خلال مؤتمر صحفي في واشنطن- أن كلام وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف عن مهمة دبلوماسية لسليماني في العراق مجرد أكاذيب، مؤكدًا أن إيران لها علاقات بعدد من التنظيمات الإرهابية في المنطقة، وأعرب عن ثقته في أن الضربة التي أودت بحياة سليماني تمّت مراجعتها قانونيًّا قبل التنفيذ.

وشدّد على أن الرئيس ترامب كان واضحًا في أن إيران لن تحصل على قنبلة نووية، لافتًا إلى أن مهمة واشنطن هي حماية أرواح الأمريكيين وحفظ الاستقرار في الشرق الأوسط. وأوضح بومبيو أن العقوبات الأمريكية جعلت النظام في إيران يعاني.

وكانت الولايات المتحدة قد أصدرت -في وقت سابق من الثلاثاء- تحذيرًا إلى السفن في الممرات المائية في الشرق الأوسط من احتمال فعل إيراني ضد المصالح البحرية الأمريكية ردًّا على مقتل قاسم سليماني.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك