Menu


بمرض نادر.. وفاة نجم بوليوود عرفان خان

بعد إدخاله العناية المركزة في مومباي..

بمرض نادر.. وفاة نجم بوليوود عرفان خان
  • 30
  • 0
  • 0
فريق التحرير
6 رمضان 1441 /  29  أبريل  2020   01:21 م

توفي نجم بوليوود الشهير، عرفان خان، اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز الـ٥٣ عامًا، بعد أن جرى إدخاله وحدة العناية المركزة مستشفى في مومباي بسبب إصابته بعدوى في القولون.

وكان خان قد كشف، في مارس ٢٠١٨، عن إصابته بورم في الغدد الصماء العصبية،- وهو نوع نادر من الأورام - بدأ على إثره تلقي علاج مكثف ليتعافى بعده ويتمكن من إكمال تصوير فيلم (Angrezi Medium)، والذي يعد أفضل أفلامه وكان من المقرر عرضه في مارس من هذا العام، حسبما أوردت صحيفة (الجارديان) البريطانية.

ونقل الممثل الهندي إلى المستشفى أمس الثلاثاء 28 أبريل، وأدخل وحدة العناية المركزة في مستشفى كوكيلابين في مومباي بعد إصابته بعدوى في القولون، إلا أنه توفي هناك وفقا لما أكده المتحدث باسم خان في بيان مقتضب.

وحقق خان نجاحًا كبيًرا في بوليوود وفي الغرب؛ حيث يعرف لدى الكثيرين من الجمهور الناطق باللغة الإنجليزية بسبب دوره في فيلم (Slumdog Millionaire).

شهرة خان جاءت مع ظهوره مع المخرج البريطاني غير المعروف آنذاك آصف كاباديا، في فيلم ( The Warrior) الذي صدر العام ٢٠٠٢، وتم اختياره للمشاركة في مهرجان سان سباستيان السينمائي المرموق وفاز بجائزة (بافتا) لأفضل فيلم بريطاني. وبعدها أصبح خان اهم عناصر الأفلام الهندية الشهيرة.

وفي هوليوود، حقق عرفان خان نجاحًا مع فيلم (The Lunchbox) وهو من إنتاج هندي، حيث لعب دور محاسب تنشأ بينه صداقة عبر الرسائل الخطية مع زوجة غير سعيدة بحياتها.

اقرأ أيضًا:

«بوليوود».. فنانو الهند العالميون يشدون على أرض الخبر

بعد مقاطع خادشة.. صور توثق أداء ممثلة بوليوود العمرة

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك