Menu


روسيا تعلن تطوير لقاحين ضد فيروس كورونا الجديد بمركز «فيكتور»

ارتفاع عدد الوفيات بالصين إلى 80

مع تزايد المخاوف من قدرة فيروس كورونا الجديد على الانتشار، أعلن مركز نوفوسيبيرسك العلمي لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية «فيكتور»، اليوم الإثنين، أنه يعمل عل
روسيا تعلن تطوير لقاحين ضد فيروس كورونا الجديد بمركز «فيكتور»
  • 408
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

مع تزايد المخاوف من قدرة فيروس كورونا الجديد على الانتشار، أعلن مركز نوفوسيبيرسك العلمي لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية «فيكتور»، اليوم الإثنين، أنه يعمل على تطوير لقاحين تجريبيين ضد فيروس كورونا الجديد.

وقال رينات ماكسيوتوف المدير العام لمركز نوفوسيبيرسك العلمي لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية: «إن المنظمة تطور لقاحين، يجب اختبار نماذجهما الأولية في يونيو»، مضيفًا أنه تم بالفعل إنشاء مجموعتين تشخيصيتين لفيروس كورونا الجديد في (فيكتور).

وكانت السلطات الصينية، قد أعلنت أمس الأحد، تطوير لقاح مضاد لفيروس «كورونا» المتفشي في البلاد، الذي أسفر عن مقتل 80 شخصًا وأكثر من ألفي إصابة.

وأكَّد وزير لجنة الصحة الوطنية بالصين ما شياوي، في بيان أمس الأحد، أن قدرة فيروس كورونا على الانتقال تزداد قوة، متوقعًا ارتفاع عدد حالات الإصابة بالعدوى.

وقال إن معرفة سلطات بلاده بالفيروس الجديد محدودة، كما أن المخاطر الناجمة عن تحولات فيروس كورونا غير معلومة بالنسبة للسلطات.

وقال وزير الصحة، إن الدواء سيكون متوافرًا مجانًا خلال الساعات المقبلة، والدواء في مراحل الاختبار الأخيرة قبل أن يتم البدء في تعاطيه.

وفيروس كورونا الجديد، الذي بات يسمى بـ «فيروس ووهان»؛ نظرًا لاكتشاف أول حالة إصابة بالفيروس بهذه المدينة، ينتقل عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال.

ومن أول أعراض الإصابة بالفيروس، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى قد ينتهي بالموت.

وكشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 ديسمبر الماضي بمدينة ووهان.

اقرأ أيضًا:

كورونا الجديد يستهدف ضحايا في فيتنام واليابان وكوريا الجنوبية

بعد تفشي فيروس «كورونا» الغامض بالصين.. إجراءات سعودية لمنع دخوله المملكة

الصين تعلن ارتفاع وفيات «كورونا» إلى 56 شخصًا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك