Menu

مورينيو رفض ريال مدريد قبل التعاقد مع توتنهام

خلفا لزيدان

رفض البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني الحالي للفريق الأول لكرة بنادي توتنهام الإنجليزي، تولّي تدريب نادي ريال مدريد. وكشفت صحيفة «ذا صن» الإنجليزية، أن الم
مورينيو رفض ريال مدريد قبل التعاقد مع توتنهام
  • 200
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

رفض البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني الحالي للفريق الأول لكرة بنادي توتنهام الإنجليزي، تولّي تدريب نادي ريال مدريد.

وكشفت صحيفة «ذا صن» الإنجليزية، أن المدرب البرتغالي اجتمع مع مسؤولي ريال مدريد، في وقت سابق، لتولي تدريب النادي الملكي خلفًا للفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني الحالي للفريق.

وعرض نادي ريال مدريد على مورينيو تقاضي 12 مليون إسترليني، لعدم قيادة أي فريق هذا الموسم، وانتظار رحيل زيدان عن صفوف الفريق نهاية الموسم.

وأشارت إلى أن المدرب المخضرم اجتمع مع أحد مسؤولي الفريق الإسباني في يوم 21 أكتوبر الماضي، للاتفاق على تولي الفريق بعد إقالة زيدان.

وأوضحت أن ريال مدريد لم يكن النادي الوحيد الذي رغب في التعاقد مع مورينيو هذا الموسم، ولكن كانت هناك محاولات من بوروسيا دورتموند وميلان وليون، بالإضافة إلى جوانجزو إيفرجراند الصيني، والذي عرض 40 مليون إسترليني سنويًّا خالية الضرائب.

وتولي مورينيو تدريب فريق توتنهام في 21 نوفمبر المنصرم، خلفًا للأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو، الذي تمّت إقالته بسبب سوء النتائج مع سبيرز.

تاريخ مورينيو

وسبق لمورينيو تدريب فريق تشيلسي ومانشستر يونايتد الإنجليزيين، بالإضافة إلى تدريب فرق بورتو البرتغالي، وإنترميلان الإيطالي، وريال مدريد الإسباني.

وبعودة مورينيو البالغ من العمر 56 عامًا، مرة أخرى إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد عام واحد من إقالته من تدريب مانشستر يونايتد، أصبح ثاني مدرب برتغالي يتولى المهمة في توتنهام، بعد أن سبق لمواطنه أندريه فيلاش بواش مدرب مارسيليا الفرنسي الحالي، تولى مهمة تدريب الفريق بين عامي 2012 و2013.

كما أصبح مورينيو رابع مدرب يتولى منصبًا تدريبيًّا في كلٍّ من تشيلسي وتوتنهام، الجارين والغريمين في العاصمة البريطانية.

تراجع توتنهام

وتسبب قرار توتنهام هوتسبير بإقالة المدرب ماوريسيو بوكتينيو عقب ستة أشهر من الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم؛ في موجة من ردود الفعل بعالم كرة القدم. وقال النقاد، إن «النادي كان يجب أن يمنحه المزيد من الوقت لتحسين النتائج».

وقاد بوكتينيو ناديه إلى التأهّل لدوري الأبطال أربع مرات متتالية رغم امتلاك ميزانية محدودة نسبيًّا. وقال جاري لينكر مهاجم توتنهام السابق، إن النادي سيواجه صعوبة في إيجاد البديل المناسب.

الكلمات المفتاحية: مورينيو، ريال مدريد، توتنهام زيدان

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك