Menu

الاتحاد الإيطالي يعيّن رئيسًا مؤقتًا لرابطة الدوري

لحين اتفاق أندية دوري الدرجة الأولى

عيَّن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، مساء الأربعاء، رئيسه السابق جيانكارلو أبيتي، رئيسًا مؤقتًا لرابطة الدوري الإيطالي لحين اتفاق أندية دوري الدرجة الأولى؛ بشأن ر
الاتحاد الإيطالي يعيّن رئيسًا مؤقتًا لرابطة الدوري
  • 21
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

عيَّن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، مساء الأربعاء، رئيسه السابق جيانكارلو أبيتي، رئيسًا مؤقتًا لرابطة الدوري الإيطالي لحين اتفاق أندية دوري الدرجة الأولى؛ بشأن رئيس جديد للرابطة.

ووقع الاختيار على أبيتي، الذي يعمل في مجال الإعلام، كما عمل سابقًا في السياسة، خلال اجتماع عقده الاتحاد الإيطالي اليوم، وذلك بعد رحيل ماريو سيكالا عن منصب الرئيس المؤقت للرابطة؛ بسبب تضارب المصالح.

وقال رئيس الاتحاد الإيطالي غابرييلي غرافينا، في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام «أبيتي شخص يتمتع بثقل كبير وخبرة كبيرين، ويمتلك دراية كبيرة بالفعل عن عالمنا وطبيعة عمل الرابطة».

وكان أبيتي قد قضى فترتين في رئاسة الاتحاد بين عامي 2007 و2014 واستقال مع خروج المنتخب الإيطالي من الدور الأول بكأس العالم 2014 في البرازيل.

كذلك تولى أبيتي منصب نائب رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) مرتين.

وكانت وسائل إعلام إيطالية، قد ذكرت الثلاثاء أن سيكالا استقال بعد أن كشف غرافينا أن سيكالا، الخبير القانوني وقاضي التحقيق، لم يعلن توليه منصب في نادي لاتسيو المنافس في الدوري الإيطالي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك