Menu


الفيلم اليمني «10 أيام قبل الزفة» يفوز بجائزة كبرى بالمغرب

خلال مشاركته في مهرجان بالدار البيضاء

فاز الفيلم اليمني «10 أيام قبل الزفة»، بجائزة أفضل سيناريو للثنائي عمرو جمال ومازن رفعت، وذلك في مهرجان الفيلم العربي المقام في الدار البيضاء بالمغرب. وحصلت ال
الفيلم اليمني «10 أيام قبل الزفة» يفوز بجائزة كبرى بالمغرب
  • 69
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

فاز الفيلم اليمني «10 أيام قبل الزفة»، بجائزة أفضل سيناريو للثنائي عمرو جمال ومازن رفعت، وذلك في مهرجان الفيلم العربي المقام في الدار البيضاء بالمغرب.

وحصلت النجمة سالي حمادة، على شهادة خاصة من لجنة التحكيم عن دورها في الفيلم، الذي قام بإخراجه عمرو جمال.

وأعلن المخرج عمرو جمال، عبر حسابه بموقع التواصل تويتر، فوز فيلم «10 أيام قبل الزفة» في مهرجان الفيلم العربي بالدار البيضاء، قائلًا: «تشرفت أن أهدي الجائزة لروح الصديق الراحل هشام الحمادي».

وتكوَّنت لجنة التحكيم من النجم المصري فتحي عبدالوهاب، والمخرج المغربي الكبير محمد التازي، والناقد الكويتي عبدالستار ناجي، والمخرج العراقي قاسم حول، والممثلة التونسية سهير بن عمارة.

وعلى هامش مشاركته في مهرجان الدار البيضاء، تمَّ عرض الفيلم في الرباط كذلك بحضور السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي، إضافةً إلى حرم رئيس الوزراء المغربي وممثلي الإعلام والفن، والجاليات اليمنية في المغرب.

يذكر أنَّ جائزة مهرجان الفيلم العربي بالمغرب، هي سادس جائزة يحصل عليها فيلم «10 أيام قبل الزفة»، من مهرجانات السينما المختلفة التي شارك فيها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك