Menu


دراسة: تربية الحيوانات ترتبط بإطالة العمر

تُقلل الإصابة بجلطات القلب..

قالت دراسة سويدية حديثة: إن تربية الحيوانات تساعد على إطالة عمر الإنسان وحمايته من الإصابة بأمراض القلب والجلطة. وأشارت الدراسة، التي أجراها باحثون من جامعة أو
دراسة: تربية الحيوانات ترتبط بإطالة العمر
  • 36
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قالت دراسة سويدية حديثة: إن تربية الحيوانات تساعد على إطالة عمر الإنسان وحمايته من الإصابة بأمراض القلب والجلطة.

وأشارت الدراسة، التي أجراها باحثون من جامعة أوبسالا السويدية طوال 12 عامًا، إلى أنَّ تربية الحيوانات تعود بمنافع صحية عِدّة ولا تقتصر على التسلية. وفق "سكاي نيوز".

وأظهر البحث، الذي شمل عَيّنة من 3.4 مليون شخص تتراوح أعمارهم بين 40 و80، أنَّ من يربون الكلاب أقل عُرضة للوفاة المبكرة بنسبة 20%، كما أنهم أقل عُرضة للوفاة جراء الإصابة بالجلطة بنسبة 23%.

ووجدت الدراسة أنَّ تربية الحيوانات أكثر فائدة وسط غير المتزوجين، فهذه الفئة أقل عرضة للوفاة المبكرة بنسبة 36 %، ويَكْمُن سر هذا التأثير في العاطفة التي تضيفها الكائنات إلى حياة من يعانون الوحدة.

وقال الباحث في مركز كيونغ الطبي الجامعي بسيول، كيم جين باي: إنَّ الكلاب تمنح من يربونها هدوءًا نفسيًا؛ مما يُخفف التوتر في القلب وتصبح هذه العضلة أكثر قوة أثناء الخروج للمشي بشكل جماعي مع الحيوان.

في المقابل، كشفت الدراسة أنَّ القطط أقل فائدة من الناحية الصحية فهي لا تشجِّع أصحابها على المشي لمسافة طويلة فيضطرون إلى ملاعبتها داخل البيت.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك