Menu


«صحة جازان» تمدد العمل بـ4 عيادات.. وخطة لمكافحة حمى الضنك

لتخفيف الضغط على أقسام الطوارئ..

مدّدت صحة جازان العمل بأربع عيادات تمثّلت في عيادة الأطفال، وعيادة النساء والتوليد، وعيادة الباطنية للرجال، وعيادة الباطنية للنساء، بمستشفى الأمير محمد بن ناصر
«صحة جازان» تمدد العمل بـ4 عيادات.. وخطة لمكافحة حمى الضنك
  • 318
  • 0
  • 0
علي الجريبي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

مدّدت صحة جازان العمل بأربع عيادات تمثّلت في عيادة الأطفال، وعيادة النساء والتوليد، وعيادة الباطنية للرجال، وعيادة الباطنية للنساء، بمستشفى الأمير محمد بن ناصر ومستشفى صبيا العامّ في المرحلة الأولى من برنامج تشغيل العيادات الاستشارية على مدار الساعة، بينما تشمل المرحلة الثانية مستشفى الملك فهد المركزي، ومستشفى أبوعريش العامّ، ومستشفى صامطة العامّ.

ويستمر العمل بهذه العيادات على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع، بما في ذلك يومي الجمعة والسبت من قبل أطباء أخصائيين واستشاريين.

يأتي ذلك لتخفيف الضغط على أقسام الطوارئ التي تشهد زحامًا من المراجعين، وتُزاحم فيها الحالات الباردة الحالات الحرجة، كما تهدف صحة جازان لزيادة رضى المرضى عن الخدمات الصحية.

وفي سياق آخر، تبنّت صحة جازان الخطة التنفيذية لحملة المشاركة المجتمعية لمكافحة حمى الضنك بمشاركة أمانة المنطقة، وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة، وفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وجامعة جازان، وإدارة التعليم بجازان، والجمعيات التطوعية بالمنطقة.

وتهدف الحملة المقرر انطلاقها برعاية سمو أمير منطقة جازان في الأول من مارس القادم إلى توعية المجتمع بسبل الوقاية من البعوض الناقل للمرض، إضافةً إلى خفض كثافة الناقل داخل وخارج المنازل، وتستهدف 68 ألف منزل ومنشأة، ويشارك فيها 800 مشارك موزعين على 200 فرقة ميدانية.

يأتي ذلك في إطار السعي للسيطرة على حمى الضنك، ورفع الوعي الصحي لدى المواطنين بأماكن تواجد البعوض داخل المنازل وخارجها، وخفض معدلات كثافة البعوض داخل المنازل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك