Menu


المسحل: لا يمكن جلب حكام لا يخطئون

السعودي لا يقل خبرة عن الأجنبي

أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، أنَّ الأخطاء التحكيمية لن تتوقف على مستوى العالم بأسره، مشيرًا إلى وجود جدل كبير؛ بسبب تقنية حكم الفيديو المسا
المسحل: لا يمكن جلب حكام لا يخطئون
  • 247
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، أنَّ الأخطاء التحكيمية لن تتوقف على مستوى العالم بأسره، مشيرًا إلى وجود جدل كبير؛ بسبب تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» في الدوري الإنجليزي وغيره من المسابقات الكبرى في أوروبا، لكن اتحاد الكرة يعمل على تقليل نسبة الأخطاء، مستخدمًا في ذلك كامل الإمكانات المتاحة.

التطوير مستمر

وقال المسحل: «الحكم جزء من اللعبة، والكاميرات في هذا الموسم أكثر من الماضي، وحكم الفيديو لديه اطلاع على كلّ الكاميرات المتاحة، ونسعى دائمًا للتطوير قدر الإمكان فيما يخصّ تقنية الفيديو وأداء التحكيم بشكل عام، والوضع الحالي أفضل بكثير من الماضي».

المسحل يثق في الحكم السعودي

وأشار المسحل في تصريحات إذاعية، إلى أنَّ الحكام المستقطبون لإدارة مباريات الدوري السعودي للمحترفين، لديهم خبرة عالية وهم الأفضل في العالم، لكن في الوقت نفسه لا يمكن جلب حكام لا يرتكبون الأخطاء، معتبرًا أنَّ الحكم السعودي لا يقل خبرة عن نظيره الأجنبي، وجميعهم معرضون لارتكاب الأخطاء.

المسحل يدعم الأندية السعودية

وشدَّد المسحل على أنَّ أيَّ أمر يصبّ في مصلحة الأندية السعودية في دوري أبطال آسيا، لن يتردّد الاتحاد الكرة السعودي في تنفيذه ودعم الأندية السعودية، وهذا أقل واجب من الاتحاد تجاه الأندية.

حدث رياضي كبير

وفي شان آخر، قال المسحل: «دورة الألعاب السعودية تعدّ حدثًا رياضيًّا كبيرًا للغاية بجانب تحفيز الرياضيين من خلال الجوائز المالية المرصودة وغيرها، والسعودية أصبحت بلدًا حاضنًا للفعاليات الرياضية الكبيرة، ومتفائلون بما هو قادم على الصعيد الرياضي في ظل الاهتمام والدعم المستمر من القيادة الرشيدة بالقطاع الرياضي».

اقرأ أيضًا:

تريساكو: صعوبة جلب حكام أوروبيين للدوري السعودي بسبب فيروس كورونا

القادسية يطالب بـ«VAR» وحكامًا أجانب ويتعهد بتحمل التكاليف

المسحل يعلق على زيادة اللاعبين الأجانب وأزمة التحكيم

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك