Menu


«الدفاع العراقية»: المعتدون على المتظاهرات لا يمثلون الجيش

أهاب بمنتسبيها حماية المنشآت والممتلكات

أكدت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الإثنين، أن المنتسبين الذين اعتدوا على المتظاهرات شمالي بغداد لا يمثلون الجيش العراقي. وقالت الوزارة، في بيان: «إن المنتسبين
«الدفاع العراقية»: المعتدون على المتظاهرات لا يمثلون الجيش
  • 126
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكدت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الإثنين، أن المنتسبين الذين اعتدوا على المتظاهرات شمالي بغداد لا يمثلون الجيش العراقي.

وقالت الوزارة، في بيان: «إن المنتسبين العسكريين الذين اعتدوا على المتظاهرات بالضرب في حي البنوك ببغداد، لا يمثلون أبطال الجيش العراقي الذين ضحوا بدمائهم فداءً للوطن» وفقًا لموقع السومرية نيوز.

وتابع البيان: «إن وزارة الدفاع إذ تستنكر هذا التصرف غير المقبول، تهيب بجميع منتسبيها قادة وآمرين وضباطًا ومراتب بالالتزام بحماية أبناء شعبنا عمومًا والمتظاهرين خصوصًا والمنشآت الحيوية والممتلكات العامة والخاصة»، مشيرًا إلى أن الواجب الأساسي للوزارة هو الدفاع عن البلاد من أي اعتداء خارجي.

وأمنيًّا، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، أمس الأحد، نشر قوات في بعض مناطق بغداد لحماية المنشآت السيادية والحيوية.

وذكر الجهاز، في بيان، أن نشر قواته جاء «لحماية المنشآت السيادية والحيوية من أن تعبث بها عناصر غير منضبطة، مستغلة انشغال القوات الأمنية في حماية التظاهرات والمتظاهرين».

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي ترأس اجتماعًا للقادة الأمنيين في مقر قيادة الشرطة الاتحادية؛ لمتابعة الأوضاع في بغداد والمحافظات وسبل تعزيز الأمن والاستقرار بالتعاون مع المواطنين.

كانت مفوضية حقوق الإنسان في العراق أعلنت أن التظاهرات التي شهدتها البلاد خلال اليومين الماضيين أسفرت عن مقتل 63 وإصابة ألفين و592 من المتظاهرين والقوات الأمنية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك