Menu


الحربي: «المنخفض الجوي المصري» يتحرك نحو السعودية خلال ساعات

يتسبب في سحب رعدية غزيرة

توقّع خبير الأرصاد على الحربي، تقدّم «المنخفض المصري» نحو شمال غرب المملكة، وقال الحربي –عبر تويتر- إن المنخفض الجوي المتوسطي «المصري» -إن صح التعبير- سيتحرك  م
الحربي: «المنخفض الجوي المصري» يتحرك نحو السعودية خلال ساعات
  • 2864
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

توقّع خبير الأرصاد على الحربي، تقدّم «المنخفض المصري» نحو شمال غرب المملكة، وقال الحربي –عبر تويتر- إن المنخفض الجوي المتوسطي «المصري» -إن صح التعبير- سيتحرك  مساء اليوم الخميس وفجر الجمعة،  شرقًا وشمال شرق، لتتحرك معه كتلته الباردة، التي ستلتقي مع الكتلة المدارية الرطبة والدافئة جدًّا على مناطق الأردن وسيناء وشمال غرب السعودية. وأشار الحربي إلى أن المنخفض المتوسطي سيتسبب في نشوء سحب رعدية واسعة وغزيرة.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، قد توقعت لطقس اليوم الخميس، سقوط أمطار رعدية على خمس مناطق، مع نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، التي تحدّ من مدى الرؤية الأفقية. وذكرت هيئة الأرصاد -عبر موقعها الرسمي- أن «الفرصة ستكون مهيأة لهطول أمطار رعدية على منطقة تبوك وأجزاء من مناطق (المدينة المنورة، الجوف، الحدود الشمالية)».

وتابعت «هيئة الأرصاد»: تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، التي تؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية على طول الساحل الغربي للبحر الأحمر؛ يمتدّ تأثيرها إلى الأجزاء الداخلية من مناطق (مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، الجوف، حائل، الحدود الشمالية)، كذلك على الأجزاء الغربية من منطقتي الرياض والقصيم)، يصاحبها ارتفاع في درجات الحرارة.

اقرأ أيضا:

الزعاق: طقس غير مستقر على معظم مناطق المملكة لمدة 3 أيام

الأرصاد تعلن طقس الخميس: أمطار رعدية في 4 مناطق ورياح مثيرة للغبار بمعظم الأنحاء

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك