Menu


بالصور.. أمير جازان ونائبه يشاركان في فعاليات صيد سمك الحريد

خلال زيارتهما إلى جزر فرسان

بالصور.. أمير جازان ونائبه يشاركان في فعاليات صيد سمك الحريد
  • 57
  • 0
  • 0
فريق التحرير
21 شعبان 1440 /  26  أبريل  2019   10:22 ص

رعى أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، وبحضور نائبه الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أحمد بن عقيل الخطيب؛ حفل مهرجان «الحريد» الثقافي السنوي السادس عشر بشاطئ الحصيص في جزيرة فرسان.

وتجول أمير جازان بمقر الأسر المنتجة، كما اطلع على ما يحتويه المقر من ملبوسات ومأكولات شعبية، وحرف ومهن ومصنوعات تمتاز بها محافظة فرسان، بجانب العديد من الأركان الخاصة بأدوات التجميل والمستلزمات النسائية، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية (واس).

ثم وضع أمير المنطقة حجر الأساس لباقة من المشروعات التنموية بالمحافظة وجزرها والقرى التابعة لها، كما شاهد مع الحضور أوبريت «رقصة فرح».

وأوضحت إمارة منطقة جازان -عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل تويتر- أن أمير المنطقة ونائبه شاركا أهالي جزر فرسان فعاليات صيد سمك الحريد.

في السياق ذاته، قام نائب أمير منطقة جازان الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز، بجولة تفقدية على عدد من المواقع السياحية بمحافظة جزر فرسان، برفقة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أحمد الخطيب، ووكيل إمارة منطقة جازان عبدالله بن صالح المديميغ.

واستهل الأمير محمد بن عبدالعزيز الجولة التي تأتي في إطار مباردة تطوير جزر فرسان، بزيارة قرية القصار التراثية، مطلعًا على ما تضمه القرية من منازل أثرية ومقهى شعبي ومسجد ومعروضات تراثية.

واستمع نائب أمير منطقة جازان إلى شرح مفصل عن قرية القصار الأثرية التي تعد من المعالم السياحية البارزة بجزيرة فرسان.

كما شملت الجولة محمية الصيد بمحافظة فرسان، وشاطئ رأس القرن السياحي، وعددًا من المواقع السياحية والمشروعات البلدية والخدمية المنفذة بعدد من المواقع السياحية بفرسان.

وأعرب الأمير محمد بن عبدالعزيز -في ختام الجولة- عن إعجابه بما شاهده واطلع عليه خلال الجولة الميدانية في الجزيرة من مواقع سياحية وأثرية ومشرعات تنموية.

وأكد أهمية ما تزخر به جزر فرسان وغيرها من محافظات المنطقة من مقومات سياحية وفرص استثمارية واعدة، داعيًا رجال الأعمال والمستثمرين إلى الاستثمار بالمنطقة والاستفادة مما تزخر به من مقومات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك