Menu


جريمة جديدة.. رصاصة قناص حوثي تنتزع حياة طفلة الأربعة أعوام في تعز

تقرير يوثِّق مقتل وإصابة 51 طفلًا خلال 3 أشهر

انتزع قناص تابع لميليشيا الحوثي الانقلابية، المدعومة من إيران، اليوم الثلاثاء، حياة طفلة في الرابعة من عمرها أثناء لعبها مع أطفال آخرين جوار منزلها، في محافظة ت
جريمة جديدة.. رصاصة قناص حوثي تنتزع حياة طفلة الأربعة أعوام في تعز
  • 3190
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

انتزع قناص تابع لميليشيا الحوثي الانقلابية، المدعومة من إيران، اليوم الثلاثاء، حياة طفلة في الرابعة من عمرها أثناء لعبها مع أطفال آخرين جوار منزلها، في محافظة تعز، جنوب غربي اليمن.

وقُتلت الطفلة لؤلؤة ماجد، صاحبة الـ4 أعوام، برصاص قناص حوثي أثناء لعبها مع أطفال آخرين، أمام منزلها في قرية تبيشعة شرق مديرية جبل حبشي غرب محافظة تعز، وفق «العربية».

وقبل عامين، نزح أغلب سكان تبيشعة والقرى المجاورة لها جراء استهداف منازلهم وتحركاتهم بقذائف مدافع ورصاص قناصة ميليشيات الحوثي المتمركزين في منطقتي الربيعي وحذران.

ووثقت منظمة حقوقية مقتل وإصابة 51 طفلًا جراء جرائم القصف والقنص المستمرة لميليشيات الحوثي على الأحياء والقرى السكنية في مدينة ومديريات تعز.

وأشارت المنظمة «سام»، إلى أنه تم قتل 20 وإصابة 31 طفلًا خلال الثلاثة الأشهر الماضية على يد ميليشيات الحوثي في تعز، من بينهم 8 قتلى من الأطفال و27 جريحًا برصاص القناصة الحوثيين.

وتفرض الميليشيا الانقلابية حصارًا خانقًا على مدينة تعز منذ أربع سنوات، وتستهدف بالقصف المتكرر الأحياء المكتظة بالسكان في المدينة، وارتكبت عددًا من المجازر بحق الأهالي راح ضحيتها الأبرياء، وبينهم نساء وأطفال.

وتحت عنوان «تعز قصف ممنهج»، استعرض مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (مستقل)، في تقرير أطلقه بالدورة التي عقدت مؤخرًا لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، الانتهاكات الواسعة التي تقوم بها ميليشيات الحوثي ضد المدنيين في محافظة تعز، منتقدًا فرض حصار مطبق على المدينة منذ 4 سنوات.

ووثق التقرير ارتكاب ميليشيات الحوثي 73 مجزرة دموية منذ مارس 2015 سقط فيها 135 قتيلًا، بينهم 43 طفلًا و17 امرأة، فضلًا عن إصابة 278 مدنيًا بينهم 101 طفل و23 امرأة.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك