Menu


«سيسكو» توقع اتفاقية بملايين الدولارات لتصميم واجهة مشروع البحر الأحمر الذكية

تتضمن تدابير خدمات إدارة المرفقات

أعلنت «سيسكو» و«شركة البحر الاحمر للتطوير»، توقيع اتفاقية استشارية بملايين الدولارات؛ لتصميم خدمات منصة الوجهة الذكية، بالإضافة للخطة الشاملة لتكنولوجيا المعلوم
«سيسكو» توقع اتفاقية بملايين الدولارات لتصميم واجهة مشروع البحر الأحمر الذكية
  • 77
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت «سيسكو» و«شركة البحر الاحمر للتطوير»، توقيع اتفاقية استشارية بملايين الدولارات؛ لتصميم خدمات منصة الوجهة الذكية، بالإضافة للخطة الشاملة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاصة بمشروع البحر الأحمر، مشروع السياحة الفاخر الأكثر طموحًا في العالم.

جاء ذلك خلال فعاليات «سيسكو كونكت» في الرياض.

ومن خلال هذا التعاون، سوف تصمّم «سيسكو» مجموعة كاملة من الخدمات الذكية المخصصة لشركة البحر الأحمر للتطوير، وتشمل المجموعة حلول توظيف منظومة السياحة والبيئة الذكية بالإضافة إلى تدابير خدمات إدارة المرفقات والميادين العامة وغيرها من الخدمات الأخرى المترابطة.

وتمثل هذه المنصة جزءًا لا يتجزأ من إمكانات الوجهة، لتقديم منتجات وخدمات مميّزة ومخصّصة للزائرين، من شأنها أن تضع المعايير الجديدة للسياحة الفاخرة.

من ناحية أخرى، ستسهم الشبكة الواسعة النطاق لرصد ومحاكاة وإدارة البيئة في حماية النظم الإيكولوجية الطبيعية في المنطقة للأجيال المقبلة.

من جهة أخرى، تصمّم «سيسكو» شبكة ذكية متطوّرة ومراكز بيانات ومنصات لتلبية احتياجات ومتطلّبات الزوّار الرفيعين المستوى، بالإضافة إلى إنشاء أنظمة واسعة النطاق لقياس ومراقبة العلامات البيئية. كما ستطوّر نماذج الأعمال والتشغيل التي تضمن استفادة شركة البحر الأحمر للتطوير، من استثماراتها في التكنولوجيا إلى أبعد حد ممكن.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير البحر الأحمر جون باجانو: «سوف يستمتع زوّار مشروع البحر الأحمر بتجربة متكاملة وفريدة تبدأ من لحظة وصولهم حتى مغادرتهم، وسوف تتاح هذه التجربة عبر تطبيقات التكنولوجيا الذكية».

وتابع أن تنفيذ هذا الهدف يتطلب الاندماج الاستثنائي للمواهب والتقنيات، معبرًا عن فخره بالتعاون مع شركة «سيسكو» التي تساعد على تحديد ودمج التقنيات المناسبة؛ لتقديم تجربة فريدة للمستخدمين حول الوجهة، بينما نحافظ على طبيعتها الخلابة للأجيال المقبلة.

بدوره، قال المدير الإداري لشركة سيسكو في المملكة سلمان فقيه، إنه سيتم التعاون مع شركة البحر الأحمر للتطوير، لتكون المملكة وجهة سياحية فاخرة، وتحقيق إنجازات هامة.

من جهتها، قالت نائب رئيس تجربة عملاء سيسكو في الشرق الأوسط وإفريقيا، أديل ترومبيتا: «سوف نمزج استشارات الأعمال والتكنولوجيا؛ لدعم شركة البحر الاحمر للتطوير، في تنفيذ مجموعة فريدة من الخدمات الذكية».

وتابعت أنه من شأن خدمات الوجهة الذكية، التي هي عبارة عن شبكة ذكية معقدة ومستقبلية، أن تدعم شركة البحر الأحمر للتطوير، على التوصّل إلى أقصى إمكاناتها والاستمرار في الابتكار والتأسيس وفقًا لأحدث اتجاهات التكنولوجيا».

يُذكر أن مشروع البحر الأحمر -الذي لا يزال قيد الإنشاء- يُقام على مساحة تمتد لأكثر من 28000 كم 2 وتضم الفنادق والمرافق حول 22 جزيرة و6 مواقع داخلية. كما يضم شبكة متكاملة ومرافق للطاقة المتجددة، ومطارًا دوليًّا ومنطقة كبيرة بما يكفي لإيواء الموظفين البالغ عددهم 35000 مع أسرهم.

اقرأ أيضًا:

«سيسكو» تعلن أحدث حلولها في التحول الرقمي

مجلس إدارة «سيسكو» يوصي بتوزيع 60 هللة لعام 2019

«سيسكو» توقِّع عقدًا لشركة تابعة بـ6.6 مليار ريال

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك