Menu


تنبيهات من الأرصاد عن «طقس الأربعاء» على عدة مناطق

تشهد أمطارًا رعدية ورياحًا مثيرة للأتربة

نبَّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الأربعاء، إلى تعرُّض عددٍ من المناطق لأمطار رعدية ورياح نشطة مثيرة للأتربة، خلال الساعات المقبلة. وقالت «هيئة
تنبيهات من الأرصاد عن «طقس الأربعاء» على عدة مناطق
  • 1116
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نبَّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الأربعاء، إلى تعرُّض عددٍ من المناطق لأمطار رعدية ورياح نشطة مثيرة للأتربة، خلال الساعات المقبلة.

وقالت «هيئة الأرصاد» -في سلسلة تنبيهات اطلعت عليها «عاجل»- إن مناطق نجران «شرورة» والرياض «الدوادمي، عفيف» ومكة المكرمة «الخرمة، المويه، تربة، رنيه» ؛ تتأثر برياح نشطة وأتربة مثارة يُصاحبها تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية.

فيما تؤثر أمطار رعدية يُصاحبها نشاط في الرياح السطحية، على مناطق الباحة «الباحة، الحجرة، المخواة، المندق، بلجرشي، فرعة غامد الزناد» وعسير «أبها، أحد رفيدة، الحرجة، النماص، خميس مشيط، رجال ألمع، سراة عبيده، ظهران الجنوب، محايل» وجازان «الدائر، الدرب، العارضة، فيفا، هروب».

وفي تقريرها لطقس اليوم الأربعاء، توقَّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على مرتفعات جازان، عسير والباحة.

وأشارت «هيئة الأرصاد»، في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني، إلى أن السماء ستكون غائمة جزئيًا قد تتخللها سحب رعدية على الحدود الشمالية والجوف والأجزاء الشمالية من منطقتي الشرقية والقصيم.

وأضافت أن هناك نشاطًا للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على وسط وشمال المملكة.

وأوضحت «هيئة الأرصاد»، أن هناك توقعات بتكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية .

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، قالت الهيئة، إن الرياح السطحية ستكون غربية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والجزء الأوسط، وجنوبية غربية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسطة الموج .

وبشأن حالة الخليج العربي، قالت الهيئة، إن الرياح السطحية ستكون شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسطة الموج.

ووفق «هيئة الأرصاد»، تُسجل مكة المكرمة أعلى درجات الحرارة بـ36 درجة، فيما تكون أدنى درجات الحرارة من نصيب أبها بـ12 درجة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك