Menu

صافرات أوروبية تدير مباريات «خليجي 24»

يخضعون لاختبارات بدنية وفنية

أكدت مصادر داخل الاتحاد الخليجي لكرة القدم، أنه تم الانتهاء من الاتفاق مع طاقمي حكام من أوروبا لكي يصلا إلى العاصمة القطرية الدوحة قبل انطلاق بطولة كأس الخليج «
صافرات أوروبية تدير مباريات «خليجي 24»
  • 129
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكدت مصادر داخل الاتحاد الخليجي لكرة القدم، أنه تم الانتهاء من الاتفاق مع طاقمي حكام من أوروبا لكي يصلا إلى العاصمة القطرية الدوحة قبل انطلاق بطولة كأس الخليج «خليجي 24» لإدارة جانب من مباريات البطولة التي من المقرر أن تبدأ في 26 من الشهر الجاري وتستمر حتى الثامن من شهر ديسمبر المقبل.

موعد وصول حكام خليجي 24

وقالت المصادر إن موعد وصول الحكام المشاركين في إدارة منافسات البطولة تأجل ليكون يوم 21 نوفمبر بدلًا من 19 الجاري كما كان محددًا سلفا، وذلك بعد تغيير موعد المنافسات مؤخرًا؛ بسبب طلب منتخبات السعودية والبحرين والإمارات المشاركة في البطولة وإجراء قرعة جديدة.

وسيخضع الحكام للاختبارات البدنية والفنية في اليوم التالي لوصولهم مباشرة تحت إشراف لجنة الحكام في الاتحاد الخليجي برئاسة العراقي طارق أحمد.

حل مشكلة الحكام

ونجحت لجنة الحكام الخليجية بعد اتصالات ومشاورات مكثفة خلال الأيام الماضية في حل مشكلة الحكام؛ حيث قامت الاتحادات الأهلية الخليجية المشاركة في البطولة بمخاطبة لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي بشأن السماح للحكام الخليجيين بالتواجد في كأس الخليج، بعد الدور الكبير الذي قام به القطري هاني بلان نائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة القطري.

 موقف نخبة حكام الخليج

وسيتم السماح لحكام النخبة الخليجيين بالتواجد في البطولة على أن يجري لهم الحكم الدولي القطري السابق بنجر الدوسري الاختبارات، خاصة أنه مدرب لياقة بدنية معتمد من الاتحاد الآسيوي.

وكانت قرعة كأس الخليج العربي النسخة الـ 24 قد أسفرت عن وجود منتخب قطر على رأس المجموعة الأولى رفقة الإمارات واليمن والعراق.

بينما وقع المنتخب السعودي ضمن المجموعة الثانية من كأس الخليج العربي “خليجي 24” بجانب منتخبات؛ البحرين والكويت وعمان.

ومن المقرر أن تبدأ مباريات مرحلة المجموعات يوم الثلاثاء 26 من نوفمبر، بينما سيقام الدور نصف النهائي يوم الخميس الخامس من ديسمبر.

كما تقرر أن تقام المباراة النهائية من بطولة «خليجي 24» يوم الأحد الموافق 8 من شهر ديسمبر على استاد خليفة الدولي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك