Menu

عبدالعزيز الفيصل: «رالي داكار» على موعد مع بداية «تاريخ جديد»

في مؤتمر صحفي للكشف عن السباق

عُقد أمس الاثنين، مؤتمر صحفي في «القدية»؛ للإعلان عن تفاصيل رالي داكار السعودية 2020 والذي سيقام في الفترة من 5 إلى 17 يناير المقبل ضمن مبادرة برنامج جودة الحيا
عبدالعزيز الفيصل: «رالي داكار» على موعد مع بداية «تاريخ جديد»
  • 25
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

عُقد أمس الاثنين، مؤتمر صحفي في «القدية»؛ للإعلان عن تفاصيل رالي داكار السعودية 2020 والذي سيقام في الفترة من 5 إلى 17 يناير المقبل ضمن مبادرة برنامج جودة الحياة بمشاركة أكثر من 550 متسابقًا من 62 دولة.

وقد ألقى الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة، كلمة قال فيها «نترقب بلهفةٍ انطلاق رالي داكار السعودية 2020، والذي يعد ثمرةً لثقة قيادتنا وعزمها وطموحها، وسيكون نجاحه المنتظر نواةً للمزيد من الإنجازات التي يفخر بها الوطن في مسيرته الواثقة نحو استكمال رؤية 2030».

وأضاف «مع قرب انطلاق رالي داكار هنا في أرض المملكة، سيرى العالم عبر جولاته طبيعة بلادنا الخلّابة، وصحراءها الرائعة، وسيقترب العالم أكثر من أي وقت مضى من شعب المملكة المضياف الذي يتطلّع للترحيب بالعالم، هنا بداية تاريخٍ جديدٍ لرالي داكار».

فيما قال الأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات «الآن بدأت الحكاية وبدأ العمل الدؤوب كي تكون هذه النسخة هي الأفضل في تاريخ السباق بمشاركة متسابقين من جميع أنحاء العالم، رجالاً ونساءً، كلٌ آتٍ إلى مملكة الخير أملاً أن يشارك بمغامرةٍ لا تُنسى».

ويضم السباق 5 فئات للمركبات المشاركة، وهي السيارات والدراجات النارية والدراجات الرباعية والشاحنات وكذلك السايد باي سايد.

وينطلق الرالي من مدينة جدة في مرحلته الأولى، قبل أن يجوب العديد من مناطق المملكة مرورًا بمشروع البحر الأحمر ومدينة «نيوم» المستقبلية في شمال غربي المملكة، ثم الاتجاه نحو حائل في مسار ينحدر صوب الرياض، ثم الأحساء ودخول منطقة الربع الخالي، التي تسبق خط النهاية في القدية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك