Menu


الغلاف الجوي يشهد أكبر زيادة لثاني أكسيد الكربون منذ 60 عامًا

بسبب حرائق الغابات في أستراليا..

أدت حرائق الغابات في أستراليا، إلى تفاقم مشكلة الاحتباس الحراري بشدة؛ حيث إنها تسهم في تحقيق أكبر زيادة سنوية في تركيز غاز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، م
الغلاف الجوي يشهد أكبر زيادة لثاني أكسيد الكربون منذ 60 عامًا
  • 31
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أدت حرائق الغابات في أستراليا، إلى تفاقم مشكلة الاحتباس الحراري بشدة؛ حيث إنها تسهم في تحقيق أكبر زيادة سنوية في تركيز غاز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، مقارنة بالستين عامًا الماضية.

وأفاد مكتب الأرصاد الجوية البريطاني، أمس الجمعة، أن حرائق الغابات في أستراليا تسهم في واحدة من أكبر الزيادات السنوية في تركيز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي للأرض، منذ بدء تسجيل البيانات قبل أكثر من 60 عامًا.

وبينما تُعتبر انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري الناتجة عن الأنشطة البشرية، مسؤولة عن الجانب الأكبر من زيادة مستويات ثاني أكسيد الكربون، أدت حرائق الغابات في أستراليا إلى تفاقم المشكلة بشدة، ما يبرز تأثير الكارثة على النظام المناخي العالمي.

وقال مكتب الأرصاد في بيان: تشير التوقعات الخاصة بتركيز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، إلى أن عام 2020 سيشهد إحدى أكبر الزيادات السنوية؛ منذ بدء القياسات في مونا لوا في هاواي عام 1958، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن يزيد تركيز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي على 417 جزءًا في المليون في شهر مايو المقبل.

اقرأ أيضًا:

مع استمرار حرائق الغابات.. طقس عاصف يضرب شرق أستراليا

استمرار حرائق الغابات في أستراليا.. وفوضى جراء الأمطار ببعض المناطق

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك