Menu

موسكو تعلن موعد بدء المرحلة الثانية من تسليم «إس-400» لتركيا

ستتم خلال الأشهر القادمة

صرّح رئيس الخدمة الفيدرالية للتعاون العسكري والفني في روسيا، دميتري شوجاييف، بأن المرحلة الثانية من توريد «إس-400» ستتم خلال الأشهر القادمة. ونقلت وكالة أنباء
موسكو تعلن موعد بدء المرحلة الثانية من تسليم «إس-400» لتركيا
  • 43
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

صرّح رئيس الخدمة الفيدرالية للتعاون العسكري والفني في روسيا، دميتري شوجاييف، بأن المرحلة الثانية من توريد «إس-400» ستتم خلال الأشهر القادمة.

ونقلت وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية عن شوجاييف قوله اليوم الأحد: «عمليات التسليم ستتم في مواعيدها المحددة، خلال الأشهر المقبلة».

وكانت الدفعة الأولى من نظام «إس-400» وصلت إلى قاعدة «مرتد» العسكرية الجوية في أنقرة في وقت سابق الشهر الجاري، ما دفع الولايات المتحدة إلى إلغاء مشاركة تركيا في برنامج الطائرة الشبح المقاتلة «إف-35».

وترى الولايات المتحدة في منظومة إس-400 تهديدًا وتقول إنه يمكن أن يعرض قدرات «إف-35» التسللية للخطر. وهددت واشنطن بفرض عقوبات على تركيا.

وقال أردوغان، إن التهديدات أو العقوبات لن تردع تركيا من الحصول على احتياجاتها الدفاعية، مضيفًا أنه من المتوقع أن تبدأ المنظومة الدفاعية «إس-400» العمل في إبريل 2020.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قد حث تركيا أمس الخميس على ألا تقوم بتشغيل المنظومة الدفاعية الروسية.

وقال بومبيو في تصريحات أوردتها قناة «بلومبرج تي في» التلفزيونية: «يمكن أن يليها المزيد من العقوبات ولكن صراحة ما نوده حقا هو ألا يتم تشغيل إس-400».

وعقب الموقف الأمريكي بشأن مقاتلات إف-35، قالت شركة «روستيك» الروسية للصناعات العسكرية، إن موسكو مستعدة لتزويد تركيا بمقاتلات «سو-35».

وقال أردوغان، إن تركيا تتوقع أن «تتصرف (أمريكا) بمنطق»، مضيفًا أن حكومته ستعيد النظر في شراء طائرات بوينج المتقدمة من الولايات المتحدة.

وكانت تركيا قد وقعت صفقة لشراء مئة طائرة بوينج جديدة من الولايات المتحدة وتلقت واحدة بالفعل، بحسب ما ذكره أردوغان، مضيفًا أنه «إذا ما سارت الأمور على هذه النحو، سنعيد التفكير في هذا الأمر أيضًا».
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك