Menu


بقيمة 2.6 مليون دولار.. «واعد» و«كاوست» يمولان الشركة الناشئة سديم

لتعزيز ريادتها لتقنيات الاستشعار للبيئة لاسلكيًّا

بقيمة 2.6 مليون دولار.. «واعد» و«كاوست» يمولان الشركة الناشئة سديم
  • 422
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
11 ربيع الآخر 1441 /  08  ديسمبر  2019   08:55 م

حصلت شركة سديم، الشركة الناشئة المنبثقة من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية «كاوست»، على تمويل استثماري مشترك بقيمة 2.6 مليون دولار أمريكي من صندوق تمويل الابتكارات في «كاوست»، ومركز أرامكو السعودية «واعد» لريادة الأعمال.

ويُنتظر من جولة التمويل المشتركة أن تقدّم الدعم لشركة سديم؛ ما يعزّز ريادتها لتقنيات الاستشعار للبيئة لاسلكيًّا، التي تساعد على حل المشاكل العالمية المتزايدة جرّاء الكوارث الطبيعية، وخصوصًا التقنيّات ذات الفوائد التنموية للمملكة.

وقال نائب رئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، كيفن كولين: نشعر بسعادة غامرة لأننا نستثمر مع «واعد» في سديم، إحدى الشركات الناشئة الرائدة في مجال التكنولوجيا العميقة في المملكة، إنّ ما بدأ كمجرّد فكرة بين طلبة كاوست، أصبح الآن شركة سريعة النمو، تتمتّع بمزايا وجوانب قويّة من حيث الملكية الفكرية، والأبحاث والتطوير، وفريق العمل المحلي الموهوب.

وأشار إلى أن «واعد» شريك استثماري كبير لشركة سديم، سيقدّم لها الدعم والمساندة في مسيرة توسعها على مستوى العالم.

من جانبه أوضح المدير العام لصندوق «واعد» وسيم بصراوي، أن سديم تعدّ مثالًا رائعًا عن الشركات السعوديّة الناشئة، إذ تعمل على تحويل الجهود البحثية التعاونية إلى حلول تجارية، إلى جانب التصدي للتحديات البيئية من خلال تطبيقات المدن الذكية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك