Menu


السفير السعودي باليمن يبحث احتياجات تنمية وتطوير جامعة عدن

في إطار برنامج دعم قطاع التعليم..

التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن، المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، السفير محمد بن سعيد آل جابر، التقى مدير جامعة عدن الدكتور الخ
السفير السعودي باليمن يبحث احتياجات تنمية وتطوير جامعة عدن
  • 99
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن، المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، السفير محمد بن سعيد آل جابر، التقى مدير جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر، ومدير مركز الاستشارات بجامعة عدن الدكتور أبوبكر بارحيم، وذلك بمدينة الرياض؛ لبحث الاحتياجات التنموية في جامعة عدن.

وقال مدير الجامعة الخضر ناصر لصْوَر، في تصريح عقب اللقاء: ركَّز اللقاء على بحث الاحتياجات التنموية لتطوير الجامعة، التي كان من أبرزها تجهيز كلية الصيدلة، بالإضافة للعديد من البرامج، وكان اللقاء مثمرًا، ولمسنا فيه روح التعاون والأخوّة.

وأضاف  الخضر: ناقشنا أوجه التعاون بين الجانبين، وذلك بهدف تنمية المجتمع بشكل عام، مؤكدًا أهمية ونفع المشروعات التنموية، التي يقدمها البرنامج في اليمن، وكذلك ما سيقدمه البرنامج لجامعة عدن، متطلعًا لزيارة البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن إلى جامعة عدن.

ورفع الخضر شكره للمملكة قيادةً وشعباً على ما تقدمه من جهود، كما شكر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، على ما يقدمه من مشاريع تنموية، وبالأخص المشاريع الداعمة لقطاع التعليم، التي استفادت منها مختلف المحافظات اليمنية.

من جانبه، أوضح مدير وحدة المشروعات بجامعة عدن الدكتور أبوبكر بارحيم، أن علاقة جامعة عدن بالمؤسسات التعليمية في المملكة عميقة، معبرًا عن سعادته بزيارة مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ولقاء منسوبيه.

وأشار بارحيم، إلى أن اللقاء تطرق لبحث تنفيذ مشروعات تنموية في جامعة عدن، التي ستعمل على تطوير الجامعة وبنيتها التحتية، مؤكدًا الأثر الإيجابي لهذه المشروعات على مستوى الطالب وهيئة أعضاء التدريس، بالإضافة للمجتمع اليمني بشكل عام، سواء في مجال المشروعات العاجلة منها أو على المدى البعيد.

ونوه بارحيم بالعلاقات الوطيدة، التي تربط جامعة عدن بالجامعات السعودية، موضحًا أنهم لمسوا خلال اللقاء الكثير من الاهتمام والدعم من المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، وجميع منسوبي البرنامج، مبينًا أن اللقاء أعطى بارقة أمل لجامعة عدن وجميع المجتمع اليمني.

حضر اللقاء مدير عام مكتب وزير وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمني الدكتور سالم بازرعة، ومدير العلاقات العامة في وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمني إسماعيل محفل، ومدير إدارة المشروعات في البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن المهندس حسن العطاس.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك