Menu

الراصد الحربي يتوقع موعد ارتفاع «الرطوبة الخانقة» على شرق المملكة

درجة الحرارة دون الـ40 مئوية نهارًا بالمدينة

توقع الراصد الجوي سامي عبيد عبدالله الحربي، اليوم الاثنين، درجات الحرارة على منطقة المدينة المنورة، مشيرًا إلى تكوُّن رطوبة خانقة على شرق المملكة يومي الثلاثاء
الراصد الحربي يتوقع موعد ارتفاع «الرطوبة الخانقة» على شرق المملكة
  • 2193
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

توقع الراصد الجوي سامي عبيد عبدالله الحربي، اليوم الاثنين، درجات الحرارة على منطقة المدينة المنورة، مشيرًا إلى تكوُّن رطوبة خانقة على شرق المملكة يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين.

وأشار الراصد الحربي -عبر حسابه بموقع التواصل تويتر-  إلى ارتفاع نسبة الرطوبة الخانقة على شرق المملكة والكويت، التي قد تسبب بتشكُّل الضباب الذي يساهم في انخفاض مدى الرؤية الأفقية، خاصةً في الصباح الباكر يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، مطالبًا بأخذ الحيطة والحذر، خاصةً في الطرق السريعة، وتخفيف السرعة، وإشعال الأنوار الأمامية والخلفية.

وأضاف أن منطقة المدينة المنورة ستكون دون حاجز الـ40 درجة مئوية نهارًا، وتدخل في الثلاثينيات مئوية نهاية الأسبوع الحالي.

وأضاف الراصد الحربي: «إننا نمر حاليًّا بالفترة الانتقالية من الصيف إلى الشتاء، وهي فترة صعبة على أجسادنا، من ناحية انتشار الزكام بين الصغار والكبار. وهذا ملاحظ الآن؛ حيث بدأت الحرارة تنخفض».

وتوقع الحربي منخفضًا جويًّا يعمل على حالة ماطرة، على تونس وشمال غرب الجزائر وليبيا، والأفضلية للساحل الشمالي، ويبدأ تدريجيًّا من اليوم الاثنين، وتشتد قوته إلى نهاية الأسبوع الحالي.

من جانبه، توقع الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، خريطة أمطار اليوم الاثنين ومساء الثلاثاء، على عدة مناطق بالمملكة، مشيرًا -عبر حسابه بموقع التواصل تويتر- إلى هطول أمطار متفاوتة من مكان إلى آخر، من خفيفة إلى غزيرة على أجزاء متفرقة من مناطق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والرياض، وتبوك، والقصيم، وحائل، والجوف، والشمالية، والباحة، وعسير، وجازان، إضافة إلى دولة الإمارات وسلطنة عمان.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة -في تقريرها عن حالة الطقس لليوم الاثنين- استمرار تكوُّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة تحد مدى الرؤية الأفقية على مناطق جازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، وعلى أجزاء من مناطق تبوك والجوف وحائل والحدود الشمالية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى غربية على الجزء الشمالي، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزأين الجنوبي والأوسط بسرعة 14-36 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف الموج إلى متوسط.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 14-36 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف الموج إلى متوسط الموج.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك