Menu


إمارة جازان تنضم إلى الجهات الحكومية المرتبطة بقناة «التكامل»

ضمن مشاريع البنية التحتية الوطنية

انضمت إمارة منطقة جازان إلى الجهات الحكومية المرتبطة بقناة التكامل الحكومية «تكاملGSB » التي أنشأها ويشرف عليها برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية «يسّر»، كأ
إمارة جازان تنضم إلى الجهات الحكومية المرتبطة بقناة «التكامل»
  • 143
  • 0
  • 0
علي الجريبي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

انضمت إمارة منطقة جازان إلى الجهات الحكومية المرتبطة بقناة التكامل الحكومية «تكاملGSB » التي أنشأها ويشرف عليها برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية «يسّر»، كأحد مشاريع البنية التحتية الوطنية، وذلك بعد إنهاء كامل متطلبات الربط.

وتم توقيع اتفاقية بين إمارة المنطقة وبرنامج «يسّر»؛ لتُصبح الإمارة ضمن الجهات المرتبطة بالقناة وتمكنها من التكامل مع الجهات الحكومية الأخرى والاستفادة من كامل الخدمات الإلكترونية.

وأوضح وكيل إمارة جازان عبدالله بن صالح المديميغ، أن الاتفاقية تأتي بتوجيهات أمير المنطقة ونائبه، وضمن جهود الإمارة التي تسعى لخدمة المستفيدين من أفراد وجهات حكومية وقطاع أعمال.

وأكد وكيل إمارة جازان أن الإمارة تعمل على تقديم كل الخدمات التي تواكب تطلعاتهم وتلبي احتياجاتهم بما يتماشى مع توجيهات الحكومة الرشيدة؛ لتحقيق برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030.

ومن جانبه، أشار مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بإمارة جازان، سعد بن عبدالله الفواز، إلى أهمية الاتفاقية لكونها تتيح للإمارة التكامل مع الجهات الحكومية عبر ارتباطها بقناة التكامل الحكومية، والاستفادة من الخدمات التي يقدمها «يسر» كمركز الاتصال الوطني «آمر» ونظام مراسلات وغيرها من الخدمات الأخرى، التي تُسهم في رفع جودة العمل واختصار الوقت والجهد.

وأضاف الفواز أن الخطوة تأتي ضمن خطط إمارة المنطقة الهادفة إلى الارتقاء وتيسير العمل عبر التحول الرقمي.

يُذكر أن قناة التكامل الحكومية كيانًا يشتمل على أنظمة وسيطة تحتوي بنية متكاملة من الأجهزة والبرامج، وتهدف إلى تفعيل تبادل البيانات الحكومية المشتركة بين الجهات المخولة لاستخدام تلك البيانات لتقديم خدماتها الحكومية إلكترونيًّا بشكل دقيق وسريع وآمن.

ويهدف برنامج «يسِّر» عبر إنشاء قناة التكامل الحكومية لتفعيل عملية الارتباط وتبادل البيانات الحكومية المشتركة بين جميع الجهات المرتبطة بالقناة، حيث تقدم القناة دورًا مهمًا ومحوريًّا في تمكين الأعمال والتقنية لتكامل الجهات الحكومية فيما بينها، وطبيعة الخدمات الحكومية هي الاعتماد والتكامل والترابط بين كثير من الجهات من أجل تنفيذ خدمة حكومية معينة للجميع.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك