Menu


الشرطة الإندونيسية تطارد مشتبهًا بهما في مقتل صحفي وناشط بسومطرة

دوافع الحادث ما زالت مجهولة

أعلنت الشرطة في مقاطعة سومطرة الشمالية في إندونيسيا، اليوم الثلاثاء، أنها تبحث عن شخصين مشتبه بهما بعد مقتل صحفي وناشط. وتم العثور على جثتي «مارادن سيانيبار وم
الشرطة الإندونيسية تطارد مشتبهًا بهما في مقتل صحفي وناشط بسومطرة
  • 41
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت الشرطة في مقاطعة سومطرة الشمالية في إندونيسيا، اليوم الثلاثاء، أنها تبحث عن شخصين مشتبه بهما بعد مقتل صحفي وناشط.

وتم العثور على جثتي «مارادن سيانيبار وماراتوا سيرجار» مع وجود آثار طعنات على جسديهما، وذلك بالقرب من مزرعة للنخيل في منطقة لابوهان باتو في 30 و31 أكتوبر الماضي، حسبما ذكرت الشرطة.

وأشارت الشرطة إلى أنها لم تتوصل بعد إلى الدافع وراء الحادث، وقال المتحدث باسم شرطة سومطرة الشمالية، تاتان ديرسان اتمايا: «حددنا هوية شخصين مشتبه بهما ونبحث عنهما»، رافضًا تقديم مزيد من التفاصيل.

من جانبها، ذكرت وسائل الإعلام المحلية، أنها أجرت تحقيقًا في نزاعات على الأراضي بين شركات زيت النخيل والسكان في المنطقة.

بدوره، أوضح تحالف الصحفيين المستقلين، أن القتيلين كانا يعملان في مجلة محلية على الإنترنت هي «بيلار إندونيسيا ميرديكا (ركيزة إندونيسيا المستقلة)» قبل إغلاقها في عام 2017.

وحثت منظمات الدفاع عن الصحفيين، السلطات، على التحقيق في الحادث بشكل شامل.

وذكرت منظمة «مراسلون بلا حدود» في بيان لها: «ندعو الشرطة الإندونيسية ومكتب المدعي العام إلى بذل كل جهد ممكن للعثور على مرتكبي هذه الجريمة المزدوجة والمحرضين عليها، وإذا لزم الأمر، إنشاء فريق خاص من المحققين».

بينما نقلت صحيفة جاكرتا بوست، عن صديق للقتيلين، إنهما كانا يخططان للقاء نواب محليين فيما يتعلق بنحو 350 هكتارًا من الأراضي متنازع عليها.

وجاءت جريمة القتل بعد أن قضت الشرطة في المقاطعة نفسها بأن وفاة محامٍ بيئي بارز الشهر الماضي كان معارضًا لمشروع للطاقة الكهرومائية في المنطقة، سببها ارتكابه حادث بسيارته.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك