Menu

ارتفاع ملموس لأسعار الذهب في التعاملات الأمريكية

نتيجة زيادة الطلب عليه في عيد الميلاد..

سجَّلت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب ارتفاعًا ملموسًا في التَّعاملات الأمريكية، بنهاية التداولات، أمس الثلاثاء، في ظلِّ التوترات الجيوسياسية مع زيادة الطلب على ا
ارتفاع ملموس لأسعار الذهب في التعاملات الأمريكية
  • 145
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

سجَّلت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب ارتفاعًا ملموسًا في التَّعاملات الأمريكية، بنهاية التداولات، أمس الثلاثاء، في ظلِّ التوترات الجيوسياسية مع زيادة الطلب على المعدن الأصفر في موسم تسوق عيد الميلاد.

وهناك مخاوف من إجراء كوريا الشمالية تجربة لصاروخ بعيد المدى بهدف الحصول على تنازلات من الولايات المتحدة في المفاوضات الجامدة بشأن البرنامج النووي الكوري الشمالي.

وعلى الصعيد التجاري، تزايدت احتمالات التوصل إلى اتفاق بين الولايات المتحدة والصين خلال وقت قريب، حيث قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي: إنَّ الولايات المتحدة والصين قريبتان جدًا من توقيع اتفاق المرحلة الأولى بينهما.

كما أعلنت وزارة المالية الصينية خطة لخفض الرسوم على كمية كبيرة من المنتجات المستوردة من الولايات المتحدة، ومنها لحوم الخنزير المجمدة والأدوية والمكونات الإلكترونية الدقيقة.

وارتفع سعر الذهب اليوم بمقدار 16.10 دولار أي بنسبة 1.1% إلى  1504.80 دولار للأوقية تسليم فبراير المقبل وهو قريب من أعلى مستوى له منذ حوالي سبعة أسابيع.

كان الذهب قد أنهى تعاملات أمس بارتفاع قدره 7.8 دولار أي بنسبة 0.5% إلى  1488.70 دولار للأوقية.

وارتفع سعر الفضة بمقدار 0.354 دولار إلى 17.853 دولار للأوقية تسليم مارس المقبل، في حين ارتفع سعر النحاس بمقدار 0.0190 دولار إلى  2.8275 دولار للرطل تسليم مارس المقبل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك