Menu

بـ3 منتجات مبتكرة.. «دايسون» تطرح أحدث حلولها التقنية في السعودية

الشركة صممتها بعناية وإتقان

كشفت شركة «دايسون»، خلال حفل أقامته مساء أمس، في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في جدة، عن 3 من أحدث منتجاتها المبتكرة؛ حيث صرحت الشركة بتوفيرها أحدث منتجاتها ف
بـ3 منتجات مبتكرة.. «دايسون» تطرح أحدث حلولها التقنية في السعودية
  • 29
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشفت شركة «دايسون»، خلال حفل أقامته مساء أمس، في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في جدة، عن 3 من أحدث منتجاتها المبتكرة؛ حيث صرحت الشركة بتوفيرها أحدث منتجاتها في السوق السعودية.

ترأس الحفل ريتشل بينك الرئيس العالمي لتطوير التكنولوجيا في قسم العناية بالأرضيات، التي بدورها أكَّدت أن الشركة ومنذ تأسيها، سعت لرصد وتحديد المشاكل المستقبلية والعمل على تصميم حلول مناسبة لها، وأشارت «بينك» إلى نجاح دايسون في استشراف مستقبل التكنولوجيا، من خلال تصميم أدوات جديدة ومبتكرة تلبي الاحتياجات الحقيقية للناس والمنازل.

وفي صدد تعليقها على دخول دايسون السوق السعودية، قالت ريتشل: «نسعى عبر دخولنا السوق السعودية إلى أن نكون مزودًا لحلول تقنية تصب في حاجات وتطلعات المستهلك السعودي؛ حيث تنطوي هذه الحلول تحت ثلاث فئات رئيسية والمتمثلة بالعناية الشخصية، والعناية بالأرضيات، والتحكم البيئي».

وحسب الشركة، يعمل مهندسو «دايسون» على تطوير تقنيات ذكية؛ للحفاظ على نظافة المنازل ونقاء الهواء داخلها، إلى جانب ابتكارات العناية الشخصية لضمان شعر أكثر صحة وتسريحات أنيقة، فمنذ تأسيسها يعمل مهندسو دايسون بشكل متواصل؛ لتقديم حلول متنوعة تعالج كل التحديات والمشاكل والملوثات، التي تؤثر على الرفاه والصحة العامة؛ بما في ذلك ملوثات الهواء مثل الغبار والمواد المحفزة للحساسية والبكتيريا والميكروبات المحمولة بالهواء.

مكنسةDyson V11 TM Absolute

يركز مستقبل تكنولوجيا الأدوات المنزلية على الجمع بين التقنيات الذكية والأداء القويّ؛ حيث تجمع مكنسةDyson V11TM  Absolute   اللاسلكية بين التقنيات الذكية والأداء القوي، تقدم المعالجات الدقيقة الثلاث على لوحة المكنسة الإلكترونية مستويات جديدة من التقنيات الذكية؛ لتعزيز عملية التنظيف ومراقبة أداء النظام حتى 8000 مرة في الثانية.

كما توجد المعالجات الدقيقة في مستشعر الحمل الديناميكي داخل رأس التنظيف القوي العزم، وفي قلب المحرك الرقمي المدمج بجهاز Dyson V11TM وداخل البطارية. ومن خلال هذه التقنيات المتطورة يُضبط الشفط تلقائيًا وفقًا لنوع الأرضية، ويمكن لمستخدم المكنسة معرفة مقدار وقت التشغيل المتبقي.

وتتخلص مكنسة  Dyson V11 ™ Absolute اللاسلكية من جزيئات الغبار الدقيقة، التي تحتوي على عثّ الغبار والمواد المسببة للحساسية في الأرضيات الصلبة والسجاد. وعلاوة على ذلك، تتميز المكنسة بنظام فلترة مؤلف من ست مراحل يُمكّنها من التقاط 99.97% من جسيمات الغبار الدقيقة، التي يصل حجمها إلى 0.3 ميكرون؛ بما في ذلك مسببات الحساسية كعثّ الغبار وجزيئات الدخان، وذلك لضمان عدم انتشار الغبار مرة أخرى في أجواء الغرفة، وعوضًا عن ذلك ينتشر الهواء النظيف في الغرفة.

يُذكر أن المواد المسببة للحساسية، هي تلك العناصر التي قد تُحدث رد فعل وأعراضًا تحسسية في الجسم، ومنها إفرازات عث الغبار وبقايا العث الميت وفضلاته والحشرات الصغيرة. وقد تنتشر هذه الجسيمات بشكل كثيف على مختلف الأسطح في المنزل؛ كالأرضيات والآرائك والأسرة وغيرها، وعادةً تتعذر رؤيتها بالعين المجردة. ويعدّ عثّ الغبار أحد أبرز مسببات الحساسية في المنزل، ويوجد 1000 من هذه الكائنات في المتوسط في كل متر مربع من سجادتك، حسب بيان الشركة المصنعة.

المروحة المنقية الشخصية Dyson Pure Cool Me TM

يركز مستقبل التكنولوجيا البيئية على تعزيز جودة الهواء، من خلال ضخّ هواء بارد ونقيّ أينما احتجته، ويعد تيار الهواء عنصرًا أساسيًا وبالغ الأهمية في المروحة المنقية المعدة للاستخدام الشخصي، وتحدث تكنولوجيا Dyson Core FlowTM    نقلة نوعية في الطريقة التي نضخ من خلالها الهواء النظيف في المساحة الشخصية؛ حيث استوحي التصميم من الخصائص الديناميكية الهوائية في طائرة «هارير جَامب جِيت» النفاثة؛ حيث اكتشف مهندسو دايسون المختصون بديناميكيات الهواء، أن تيارات الهواء عندما تلتقي على سطح محدب فإنها تتجمع لتكون نقطة مركزية عالية الضغط وتيار هواء مركّزًا، واستنادًا إلى هذه الظاهرة، طوروا طريقة لضخ تيار هواء دقيق ومركّز ليحصل المستخدم على برودة منعشة، ويستمتع بهواء أنظف على مدار العام.

 ومن خلال تعديل وضعية القرص المُقبَّب أعلى الجهاز، يمكن للمستخدم توجيه زاوية تدفق الهواء بدقة، وتتميز المروحة المنقية الشخصية Dyson Pure Cool Me TM   بذبذبة سلسلة بزاوية 70 درجة لمزيد من التحكم.

ويتنفس نحو 9 من بين عشرة أشخاص حول العالم الهواء الملوث (وفق إحصائيات منظمة الصحة العالمية لعام 2018)، أما الأشخاص الذين يعانون ضعفًا في الجهاز المناعي، فهم أكثر عرضة للخطر. لذلك، من المهم تعزيز جودة الهواء الداخلي وضمان تنقية الهواء الداخلي من الملوثات.

فيما سيعمل فلتر HEPA على التقاط أدق وأصغر الجسيمات، حتى حجم 0.1 ميكرون، أي أدق من الشعر البشري بنحو 300 مرة.

وقد صُممت المروحة المنقية الشخصية Dyson Pure Cool Me TM  للعناية بالمساحة الشخصية للفرد مع صوت منخفض لأقصى قدر من الهدوء والراحة. وتمتص الطبقة الرغوية في قاعدة الجهاز والمخصصة لتوهين الصوت كل الأصوات والضوضاء الزائدة الصادرة من المحرك.

مصفف الشعر Dyson Airwrap™

يركز مستقبل تكنولوجيا العناية بالشعر على تصفيف الشعر باستخدام الهواء؛ دون التعرض لدرجات الحرارة المفرطة، ركّز مهندسو "دايسون" على معالجة المشكلات والتحديات والبحث عن حلول مبتكرة لمسائل ومشكلات قد يتجاهلها الآخرون غالبًا. وبعد دراسة وافية لأدوات العناية بالشعر والتقنيات المتاحة فيها، توصل مهندسو دايسون إلى أن تدفق الهواء القوي يسبب تشابك الشعر، كما أن العديد من الأدوات تسبب التلف بسبب درجات الحرارة العالية، فعزموا على إيجاد حلول فعالة لهذه المشاكل.

وللتغلب على مشاكل الحرارة المفرطة، طوّر مهندسو دايسون مصفِّف الشعر Dyson AirwrapTM الذي يستخدم ظاهرة ديناميكية هوائية مبتكرة تُدعى تأثير كواندا، وهي تغلف الشعر وتجففه وتسرحه في الوقت نفسه. وفقط باستخدام الهواء مع الحرارة، يساعد مصفف الشعر الجديد على منع تلف الشعر الناتج عن الحرارة المفرطة.

ويعتمد مصفف الشعر Dyson Airwrap™ على محرك دايسون الرقمي  V9الذي صمم من قبل فريق من الخبراء الداخليين. ويعمل المحرك إلى جانب وحدات أسطوانية فريدة لتصفيف الشعر باستخدام الهواء دون الحاجة للحرارة المفرطة.

وصُمم مصفف الشعر Dyson Airwrap™  لتجعيد الشعر أو تمويجه، أو الحصول على تصفيف ناعم دون درجات الحرارة المفرطة، كما أنه يحمي الشعر للحفاظ على بريقه الصحي والطبيعي ويتميز بإمكانية استخدامه لتصفيف الشعر المبلل.

«دايسون»، هي شركة تكنولوجيا عالمية تدير عمليات الهندسة والاختبارات في ماليزيا وسنغافورة والفلبين والمملكة المتحدة، وتوظف أكثر من 14 ألف شخص على الصعيد العالمي، بما في ذلك 6 آلاف مهندس وعالِم، تشهد تزايدًا كبيرًا في هذه الأعداد في جنوب شرق آسيا؛ حيث تجري كل العمليات والإنتاج.

تعمل «دايسون» على تنفيذ خططها الطموحة لتطوير تقنيات جديدة؛ بالاعتماد على فرق عالمية تركز على خلايا البطاريات الصلبة، والمحركات الكهربائية العالية السرعة، وأنظمة الرؤية، وتقنيات التعلم الآلي، والذكاء الصناعي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك