Menu

إغلاق جزئي لـ7 محطات وقود بالدمام لعدم تطبيق التعليمات

على الطريق الإقليمي بالخفجي

أغلقت بلدية محافظة الخفجي، اليوم الأحد، 7 محطات وقود على الطريق الإقليمي، لعدم الالتزام بلائحة محطات الوقود، ومراكز الخدمة والبناء على الأنظمة والتعليمات والتقي
إغلاق جزئي لـ7 محطات وقود بالدمام لعدم تطبيق التعليمات
  • 17
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أغلقت بلدية محافظة الخفجي، اليوم الأحد، 7 محطات وقود على الطريق الإقليمي، لعدم الالتزام بلائحة محطات الوقود، ومراكز الخدمة والبناء على الأنظمة والتعليمات والتقيد بها.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس محمد الحميداني؛ أنه نتج خلال الحملة إغلاق جزئي لـ7 محطات بنسبة 50% من مضخات الوقود، لعدم تطبيقها الأنظمة والتعليمات من خلال تطوير ورفع مستواها.

ولفت إلى أنه جرت زيارة 32 محطة داخل وخارج المحافظة، والتأكيد عليها بتطبيق لائحة المحطات؛ ومراكز الخدمة الصادرة من وزارة الشؤون البلدية والقروية وتركيب شاشة توضيحية توضح أسعار الوقود.

وكانت وزارة الشؤون البلدية والقروية، قد أكدت أنها تواصل حملاتها الرقابية عبر الأمانات والبلديات للتأكّد من التزام كل محطات الوقود بتركيب شاشات عرض إلكترونية، تبيّن السعر المرجعي وأسعار البنزين بنوعيه (RON91/RON95) إضافة إلى الديزل والكيروسين.

وأوضحت الوزارة أن تركيب الشاشات يهدف إلى تعزيز الشفافية والوضوح مع المستفيدين في ما يتعلق بأسعار الوقود، ومصداقية مزوّد الخدمة والتزامه بالأسعار الرسمية، ومواكبة المراجعات الدورية لأسعار البنزين والتعديل عليها، انخفاضًا أو ارتفاعًا.

ووجّهت الوزارة سابقًا جميع الأمانات والبلديات بمناطق ومحافظات المملكة؛ للتأكّد من قيام محطات الوقود بوضع شاشات العرض الإلكترونية، وفي حال مخالفة ذلك يتم إنذار المحطة بثلاثة إنذارات، ليتم بعد ذلك إيقاف ترخيص الخدمة عن محطات الوقود غير الملتزمة بتركيب الشاشات.

وتهيب وزارة الشؤون البلدية والقروية بالجميع الإبلاغ عن المحطات المخالفة عبر مركز البلاغات البلدي 940.

اقرأ أيضًا:

البلديات: إيقاف تراخيص محطات الوقود غير الملتزمة بتركيب شاشات عرض الأسعار

البلديات: الدفع الإلكتروني بمحطات الوقود يكافح التستر التجاري

الجولات الرقابية تُلزم محطات الوقود المخالفة بقواعد العرض الرقميّ لأسعار البنزين في صوير

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك