Menu

بالصور.. اختناق عاملين من جنسية عربية داخل خزان مياه بتبوك

الدفاع المدني نجح في إخراجهما في اللحظات الأخيرة

تسبب الدخان المنبعث من موتور شفط في اختناق عاملين من جنسية عربية، واحتجازهما داخل خزان مياه بأحد المباني السكنية في منطقة تبوك، أثناء قيامهما بعملية تنظيفه، قبل
بالصور.. اختناق عاملين من جنسية عربية داخل خزان مياه بتبوك
  • 495
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تسبب الدخان المنبعث من موتور شفط في اختناق عاملين من جنسية عربية، واحتجازهما داخل خزان مياه بأحد المباني السكنية في منطقة تبوك، أثناء قيامهما بعملية تنظيفه، قبل أن تتدخل قوات الدفاع المدني في اللحظات الأخيرة لتفك احتجازهما، وتنقلهما إلى مستشفى الملك فهد التخصصي.

وتلقت غرفة العمليات بالدفاع المدني، مساء أمس الثلاثاء، بلاغًا عن احتجاز شخصين داخل خزان أرضي لأحد المباني السكنية تحت الإنشاء في حي الشفاء بمدينة تبوك، وجرى على الفور نقل الفرق لموقع الحالة.

وتبيَّن أن الحالة عبارة عن قيام اثنين من العمالة من الجنسية العربية بالنزول للخزان الأرضي لغرض تنظيفه من مياه الأمطار بواسطة موتور شفط مياه؛ ما نتج عنه اختناق العاملين بسبب الغازات وأدخنة منبعثة من الموتور، فتمت مباشرة عملية الإنقاذ وإخراج المحتجزين ونقلهما عن طريق الهلال الأحمر إلى مستشفى الملك فهد التخصصي، وحاليًا حالتهما الصحية مستقرة ولله الحمد.

وجدد الدفاع المدني التحذير من خطورة الأدخنة والغازات الناتجة عن مواتير الشفط خاصة في الأماكن المغلقة.

وتشهد منطقة تبوك بين الحين والآخر حوادث اختناق واحتجاز داخل خزانات المياه المنزلية، أدت إلى الوفاة في حالات عديدة، إذ عثرت الجهات الأمنية في مدينة تبوك، في السابق، على جثة شاب، داخل خزان مياه، بالقرب من مغسلة سيارات في حي الخالدية.

 وقال مصدر أمني حينها أن بلاغًا ورد إلى الجهات الأمنية، وتمت مباشرة الموقع من الجهات المختصة ممثلة في شرطة منطقة تبوك والدفاع المدني والبحث الجنائي، وتم انتشال الجثة، ونقلها إلى مستشفى الملك خالد في تبوك.

وذكر المصدر أن الجثة تعود لشاب في العقد الثالث، سعودي الجنسية، مبينًا أن الشاب كان يعاني من مرض نفسي، وله فترة متغيب عن منزل أسرته، فيما تحفظت الجهات المختصة على الجثة وواصلت التحقيق حيال ذلك.

كما انتشلت فرق الإنقاذ بالدفاع المدني بمنطقة تبوك على جثة طفل رضيع مرمي بداخل خزان منزل بحي الفيصلية في مدينة تبوك وسلمت الجثة للشرطة لوجود شبهة جنائية في الحادثة.

وتلقت غرفة عمليات الدفاع المدني بمدينة تبوك بلاغاً يفيد بوجود طفل عمره شهر ونصف الشهر مرمي داخل خزان مياه حيث تم انتقال فرقة الإنقاذ وتم إخراجه متوفى، وسلمت الجثة للشرطة لوجود شبهه جنائية في الحادث.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك