Menu

«الحج والعمرة» تستضيف ضيوف الرحمن الباكستانيين بعد أزمة نيودلهي–إسلام أباد

التنسيق مع شركات الطيران لإعادة الحجوزات..

استضافت وزارة الحج والعمرة، المعتمرين الباكستانيين، في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة حتى عودة الرحلات إلى باكستان؛ وذلك بتوجيه من الوزير الدكتور محمد صالح
«الحج والعمرة» تستضيف ضيوف الرحمن الباكستانيين بعد أزمة نيودلهي–إسلام أباد
  • 364
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

استضافت وزارة الحج والعمرة، المعتمرين الباكستانيين، في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة حتى عودة الرحلات إلى باكستان؛ وذلك بتوجيه من الوزير الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن.

أعلنت وزارة الحج والعمرة، اليوم الخميس، أنها نسقت مع إمارة منطقة مكة المكرمة، وإمارة منطقة المدينة المنورة، والهيئة العامة للطيران المدني، لاستضافة المعتمرين الباكستانيين حتى عودة الرحلات إلى بلادهم، ومع شركات الطيران لإعادة الحجوزات؛ وذلك إثر إغلاق المجال الجوي والمطارات في باكستان وتوقف جميع الرحلات المتوجهة إليها.

وأوضحت الوزارة -عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل تويتر- أنه بتوجيه من وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، تستضيف الوزارة المعتمرين الباكستانيين، في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة حتى عودة الرحلات إلى باكستان.

وأشارت الوزارة، في بيان لها، أنه تم تشكيل فريق عمل بمتابعة الوزير الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، ونائب الوزير الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، وتوجيه شركات ومؤسسات العمرة لإسكان المعتمرين الباكستانيين المجدولة رحلاتهم عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة في فنادق مكة المكرمة، وإسكان الزوار المجدولة رحلاتهم عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة في فنادق المدينة.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة، أن هذه الإجراءات تأتي في إطار توجيهات القيادة الرشيدة بتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن، وحرص الوزارة على راحة وسلامة المعتمرين.

وكانت الخطوط الجوية السعودية، أعلنت أمس الأربعاء، وقف جميع الرحلات بين المملكة وباكستان، على خلفية التوتر العسكري الراهن بين إسلام أباد ونيودلهي.

وأوضح مركز الاتصال -عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل تويتر- أنه نظرًا إلى إغلاق الأجواء في جمهورية باكستان، فقد تقرَّر تعليق جميع الرحلات بين المملكة وباكستان حتى رفع إغلاق الأجواء.

وأعلنت هيئة الطيران المدني الباكستاني، أمس الأربعاء، إغلاق المجال الجوي عقب تصاعد التوتر مع الهند. وذكر بيانٌ نُشر على حساب الهيئة بموقع التواصل تويتر، أن «سلطة هيئة الطيران المدني الباكستانية تعلن رسميًّا إغلاق المجال الجوي لباكستان حتى إشعار آخر».

وشهدت الحدود الباكستانية-الهندية توتُّرًا، منذ أول أمس الثلاثاء، بعد قصف الطيران الهندي أهدافًا داخل الأراضي الباكستانية، فيما ردَّت إسلام أباد، أمس الأربعاء، بإسقاط مقاتلتين هنديتين وأسر طيار هندي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك