Menu


الشارقة بطلًا للدوري الإماراتي بعد غياب 23 عامًا

العنبري أول مدرب وطني يفوز باللقب

توج فريق الشارقة بلقب دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه، عقب فوزه الثمين والمثير 3 / 2 على ضيفه الوحدة اليوم الأربعاء، في المرحلة
الشارقة بطلًا للدوري الإماراتي بعد غياب 23 عامًا
  • 396
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

توج فريق الشارقة بلقب دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه، عقب فوزه الثمين والمثير 3 / 2 على ضيفه الوحدة اليوم الأربعاء، في المرحلة الخامسة والعشرين قبل الأخيرة للمسابقة.

وحافظ الشارقة على صدارة جدول الدوري بعدما رفع رصيده إلى 56 نقطة، متفوقًا بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه شباب الأهلي دبي، الذي تغلب 4 / 1 على ضيفه بني ياس.

وحسم الشارقة التتويج باللقب رسميًّا قبل خوض المرحلة الأخيرة للمسابقة التي يواجه خلالها مضيفه الإمارات.

وفي حالة تساوي الشارقة مع شباب الأهلي في فارق النقاط خلال المرحلة الأخيرة، سوف يحتكم الفريقان إلى فارق المواجهات المباشرة. وفقًا للائحة المسابقة، فإن المواجهات المباشرة تصب في صالح فريق الشارقة، الذي تغلب على شباب الأهلي 2/1 في جولة الذهاب هذا الموسم، و2 / صفر في جولة الإياب.

وعلى ملعب نادي الشارقة، افتتح أصحاب الأرض التسجيل في الدقيقة 30 عن طريق إيجور كورونادو، قبل أن يتعادل ليوناردو دا سيلفا للوحدة في الدقيقة 44.

وعاد الشارقة للتقدم من جديد بعدما أحرز ويلتون سواريز الهدف الثاني في الدقيقة 46، قبل أن يعود كورونادو لهز الشباك مرة أخرى، مسجلًا الهدف الثالث للشارقة وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 57.

وأشعل الوحدة اللقاء مرة أخرى، بعدما سجل الأرجنتيني سيباستيان تيجالي الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 76، لتشهد الدقائق الأخيرة إثارة بالغة في ظل المحاولات المستمرة للوحدة من أجل التعادل دون جدوى.

وبذلك، استعاد الشارقة اللقب الذي غاب عن خزائنه لمدة 23 عامًا؛ حيث ترجع المرة الأخيرة التي توج بها الفريق باللقب إلى موسم 1995 / 1996.

وأسفرت باقي المباريات التي جرت اليوم في المرحلة ذاتها، عن فوز العين على ضيفه الوصل 5 / 1، وتعادل الجزيرة مع ضيفه الظفرة 1 / 1.

ويعد المدير الفني لفريق الشارقة، عبدالعزيز العنبري، هو أول مدرب إماراتي يفوز بلقب الدوري الإماراتي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك