Menu

مورينيو: موقعة ميونيخ «فرصة تعارف»

تجاهل فكرة الثأر لسباعية «ويمبلي»

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، أنه سيدخل ملعب إليانز أرينا، لمواجهة مضيفه بايرن ميونيخ الألماني، مساء اليوم الأربعاء
مورينيو: موقعة ميونيخ «فرصة تعارف»
  • 16
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، أنه سيدخل ملعب إليانز أرينا، لمواجهة مضيفه بايرن ميونيخ الألماني، مساء اليوم الأربعاء، لحساب الجولة الأخيرة من دور المجموعات، بدوافع التعرف عن قرب على قدرات فريقه الجديد، متجاهلًا الرغبة في الثأر من الهزيمة القاسية التي تكبدها السبيرز في عقر داره.

ويحط النادي اللندني رحاله في ملعب إليانز أرينا، في صدام دون ضغوط أمام البايرن، بعدما ضمن الثنائي التأهل إلى ثمن نهائي دوري الأبطال، إلا أن ذكريات الخسارة القاسية على ملعب ويمبلي في الجولة الثانية بسباعية مذلة مقابل هدفين، تبقى عالقة في الأذهان وتدفع السبيرز إلى رد الاعتبار.

ولا يزال مورينيو الذي تولى مهمة تدريب توتنهام الشهر الماضي، بعد إقالة الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، في رحلة استكشاف إمكانيات الفريق اللندني في المنافسات القارية، حيث كان شاهدًا على الفوز 4-2 على أولمبياكوس اليوناني في الجولة الخامسة من دوري الأبطال، ليضمن التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

ويأتي رفاق هاري كين في المركز الثاني متأخرًا بفارق 5 نقاط عن النادي البافاري قبل خوض الجولة الأخيرة، ما يؤمن الصدارة لصالح الفريق الألماني قبل دخول ساحة أليانز أرينا، وهو الأمر الذي منح «سبيشيال وان» الفرصة لإراحة مجموعة من لاعبيه البارزين.

وشدد البرتغالي على أن «هذه مباراة مهمة لأننا نمثل توتنهام هوتسبير، وهذا لا يتأثر بالمباراة والأهداف والطموح والمسابقة، لكننا لا يمكن أن نحتل المركز الأول، ولا يمكن أن ننال مزية الوجود في الصدارة في القرعة، ومواجهة فريق يحتل المركز الثاني وخوض مباراة الإياب على أرضنا، لذا فإن النتيجة لن تغير أي شيء».

وتخلف عن رحلة السبيرز إلى ألمانيا، الرباعي الأساسي هاري كين ويان فيرتونخين وديلي آلي وسيرجي أورييه، إلى جانب غياب عدة لاعبين بسبب الإصابة، ليفتقد الفريق جهود هوجو لوريس وبن ديفيز وإيريك لاميلا وتانجاي ندومبيلي وميشيل فورم وهاري وينكس بسبب إصابات مختلفة.

واختتم مورينيو تصريحاته: «شيء واحد لم أمتلكه، وهو الوقت من أجل التعرف على اللاعبين بشكل جيد، وهذه فرصة رائعة للعديد منهم للمشاركة، وفرصة رائعة لبعضهم لإظهار إمكاناتهم، اللعب في بطولة يختلف عن اللعب في المران، ولم يحصل بعض اللاعبين على فرصة خوض الكثير من الدقائق معي في المباريات الخمس».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك