Menu


بحث نقل التجارب الأمريكية والسويسرية في مجالات السياحة والضيافة للكوادر السعودية

خلال لقاء مع مسؤولي مركز تكامل

بحث نقل التجارب الأمريكية والسويسرية في مجالات السياحة والضيافة للكوادر السعودية
  • 45
  • 0
  • 0
فريق التحرير
13 ربيع الآخر 1441 /  10  ديسمبر  2019   09:41 ص

أوضحت رابطة المعهد الأمريكي والمجموعة السويسرية، رغبتهما الجادة بالمساهمة في تطوير الكادر البشري السعودي في المجال السياحي والفندقي، من خلال التعاون مع مركز (تكامل).

وأوضحت هيئة السياحة، في بيان لها نشرته عبر موقعها الإلكتروني، أن مسؤولي المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل) في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في مقر الهيئة بالرياض، عقدوا لقاءً مع مسؤولي المعهد الأمريكي لتعليم الفندقة والضيافة (AHLEI) والمجموعة التعليمية السويسرية.

وأضاف البيان، أن مركز (تكامل) استعرض جوانب مما تضمنته رؤية المملكة 2030 بمجال تنمية القطاع السياحي عامة، والتركيز على تطوير وتأهيل رأس المال البشري الوطني؛ للمساهمة في تشغيل وإدارة مشاريع الرؤية بكل كفاءة ومهنية واقتدار، وسبل التعاون في هذا المجال؛ لزيادة حضور العنصر الوطني ورفع نسبة مساهمته بتنمية القطاع، الذي يعول عليه الكثير لتحقيق نهضة شاملة تخدم الاقتصاد الوطني.

من جانبها، عرضت رابطة المعهد الأمريكي والمجموعة السويسرية، رغبتهما الجادة بالمساهمة في تطوير الكادر البشري السعودي في المجال السياحي والفندقي، والعمل في المملكة وفق آلية لتطوير الكادر الوطني في قطاعات السياحة والضيافة، من خلال التعاون مع مركز (تكامل) وشركاء الهيئة من القطاعين الحكومي والأهلي من مقدمي الخدمات في مرافق السياحة والضيافة.

وأيَّدت مقترح مركز (تكامل)؛ بشأن تأطير هذا التعاون بدراسة توقيع مذكرة تفاهم يستفيد منها قطاع التعليم والتدريب السياحي في المملكة، سواء الحكومي أو الأهلي، ترتكز على نقل التجارب الأمريكية والسويسرية الرائدة للمملكة في مجالات الضيافة، وإمكانية إشراك المجموعة الأمريكية في عضوية مجلس الأكاديمية، التي ستنشئها منظمة السياحة العالمية في المملكة.

حضر اللقاء، مدير عام مركز (تكامل 9 ناصر النشمي، ومسؤولو مركز تكامل، ومن الجانب الأمريكي إد كاستلي نائب الرئيس، ومن الجانب السويسري الرئيس التنفيذي للمجموعة سلمان القاسم.

يُذكر أن المجموعة الأمريكية منظمة غير ربحية تأسست عام 1953 وتقدِّم تعليم الضيافة والتدريب والشهادات المهنية، التي تخدم احتياجات مدارس الضيافة في جميع أنحاء العالم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك