Menu


الرئيس الأمريكي: توقيع الاتفاق التجاري مع الصين «قريبًا جدًا»

يترتب عليه خفض واشنطن الرسوم الجمركية

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن اتفاق التجارة مع الصين سيتم توقيعه قريبًا جدًا، وذلك بعد أيام من تصريحاته حول التأثير الإيجابي للاتفاق على حجم التبادل التج
الرئيس الأمريكي: توقيع الاتفاق التجاري مع الصين «قريبًا جدًا»
  • 154
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن اتفاق التجارة مع الصين سيتم توقيعه قريبًا جدًا، وذلك بعد أيام من تصريحاته حول التأثير الإيجابي للاتفاق على حجم التبادل التجاري بين واشنطن وبكين.

وقال ترامب، أمس السبت، إن الولايات المتحدة الأمريكية والصين، سيوقعان قريبًا جدًا، المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري بينهما، وفقًا لرويترز.

وكان الرئيس الأمريكي قال، قبل أيام، إن الترجمة الصينية لاتفاق التجارة سيتم الانتهاء منها في الأسابيع المقبلة.

وسيترتب على اتفاق التجارة بين البلدين، أن تقوم واشنطن بخفض بعض الرسوم الجمركية على واردات من الصين في مقابل زيادة بنحو 20 مليار دولار في المشتريات الصينية من المنتجات الزراعية والمصنعة والطاقة الأمريكية على مدار العامين القادمين.

وفيما أشاد مسؤولون أمريكيون بالاتفاق، فإن مسؤولين صينيين كانوا أكثر حذرًا، مؤكدين أن النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم لم تتم تسويته بشكل كامل.

وقال المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض، لاري كودلو، في وقت سابق، إن صادرات الولايات المتحدة إلى الصين ستتضاعف في ظل ما يعرف باتفاق «المرحلة 1» للتجارة الذي تم التوصل إليه بين واشنطن وبكين، وقال كودلو لقناة «فوكس نيوز»: «هم.. سيضاعفون صادراتنا إلى الصين».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك