Menu


ارتفاع الإيرادات يصعد بأرباح «طيبة للاستثمار» 13% في الربع الثالث

أظهرت النتائج المالية لشركة «طيبة للاستثمار»، نمو صافي أرباحها خلال الربع الثالث من العام الجاري؛ بنسبة 12.9 في المائة على أساس سنوي، كما ارتفعت على أساس ربعي ب
ارتفاع الإيرادات يصعد بأرباح «طيبة للاستثمار» 13% في الربع الثالث
  • 110
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أظهرت النتائج المالية لشركة «طيبة للاستثمار»، نمو صافي أرباحها خلال الربع الثالث من العام الجاري؛ بنسبة 12.9 في المائة على أساس سنوي، كما ارتفعت على أساس ربعي بنسبة 37.8 في المائة.

وحسب النتائج المالية للشركة، التي نشرت- اليوم الأحد- على موقع «تداول»، بلغ صافي أرباح الشركة نحو 67.85 مليون ريال، مقابل 60.11 مليون ريال بالربع المقارن من العام الماضي.

وكانت الشركة قد سجلت بالربع الثاني من العام الجاري صافي ربح قدره 49.24 مليون ريال.

وأوضح بيان الشركة، أن هذه الزيادة في صافي الربح تأتي على الرغم من انخفاض الإيرادات بمبلغ 17.3 مليون ريال سعودي؛ بسبب انخفاض أسعار الخدمات.

وأعلنت الشركة في البيان، أن سبب الارتفاع في صافي الربح يعود الى الارتفاع في الإيرادات، مع انخفاض مصروف الزكاة الشرعية؛ بسبب عكس مخصصات زكاة لسنوات سابقة انتفى الغرض منها، بعد إنهاء ربوط الزكاة لهذه السنوات وسداد زكاتها.

كما أدى استكمال صفقتي الاستحواذ على حقوق الملكية غير المسيطرة بنسبة 8.10 في المائة من رأسمال شركة العقيق وعلى ما نسبته 12.65 في المائة من رأسمال شركة أراك، إلى زيادة صافي الربح العائد لمساهمي الشركة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك