Menu


سبعيني يستعيد سمعه المفقود منذ 50 عامًا في «طبية الملك عبدالله»

عبر عملية غرس بالتوصيل العظمي

تمكن فريق طبي بمركز جراحة الأنف والأذن وقاع الجمجمة بمدينة الملك عبدالله الطبية في مكة المكرمة، من إعادة السمع لمريض سبعيني، كان يعاني من ضعف شديد في مستوى السم
سبعيني يستعيد سمعه المفقود منذ 50 عامًا في «طبية الملك عبدالله»
  • 128
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تمكن فريق طبي بمركز جراحة الأنف والأذن وقاع الجمجمة بمدينة الملك عبدالله الطبية في مكة المكرمة، من إعادة السمع لمريض سبعيني، كان يعاني من ضعف شديد في مستوى السمع، وكان يتزايد على مدى الـ50 سنة الماضية.

واستقبل الفريق الطبي المريض وتمت معاينته وعمل الفحوص السمعية اللازمة والأشعة التي أظهرت نتائجها أنه يعاني من ضعف سمع توصيلي بدرجة شديدة في أذنه اليسرى، مما أدى إلى صعوبة في معرفة اتجاه الصوت وفهم المحادثات.

كما تم إجراء العملية باستخدام غرس السمع بالتوصيل العظمي، وهو جهاز طبي يستخدم الإمكانات الطبيعية للجسم لتوصيل الصوت عبر العظم على خلاف المعينات السمعية الاعتيادية، التي تضخم الصوت.

وتتجاوز غرسات السمع بالتوصيل العظمي الجزء التالف من الأذن الخارجية والوسطى لإرسال الصوت إلى الأذن الداخلية مباشرة، وتم اختبار الجهاز بعد العملية وأظهرت النتائج تحسن حاسة السمع لدى المريض.

يذكر أن مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة قد أطلقت برنامج زراعة الغرسات الإلكترونية السمعية للقوقعة، والتي تعد من الخدمات النوعية والتخصصية ذات الأثر الكبير في حياة المريض لاستعادة حاسة السمع ودمجه في المجتمع.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك