Menu

«زين» تلغي اتفاقية بيع أبراجها بـ2.5 مليار ريال

موضحة أنه لا يترتب على إلغائها أي آثار مالية

أنهت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية، أمس الإثنين، اتفاقية وقعتها في مارس الماضي، مع شركة «أي أتش إس» IHS ؛ بشأن بيع وإعادة تأجير البنية التحتية للأبراج العائد
«زين» تلغي اتفاقية بيع أبراجها بـ2.5 مليار ريال
  • 33
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أنهت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية، أمس الإثنين، اتفاقية وقعتها في مارس الماضي، مع شركة «أي أتش إس» IHS ؛ بشأن بيع وإعادة تأجير البنية التحتية للأبراج العائدة لشركة زين.

وتبلغ قيمة اتفاقية الصفقة الملغاة 2.52 مليار ريال.

وقالت شركة «زين السعودية»، في بيان على الموقع الإلكتروني للسوق المالية السعودية «تداول»، إنها قامت بـ«فك الارتباط وإنهاء اتفاقية بيع وإعادة تأجير البنية التحتية لأبراج الاتصالات المملوكة لها في المملكة العربية السعودية لصالح شركة IHS».

وأوضحت «زين السعودية»، أنه لا يترتب على إنهاء هذه الاتفاقية أي آثار مالية.

وفي شهر يونيو الماضي، قالت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية «زين»، في بيان، إنها تلقت خطابًا من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، يفيد بأن شركة IHS Holding Limited لم تستوفِ المتطلبات التنظيمية لشراء وتأجير أبراج الاتصالات العائدة للشركة.

وذكر بيان الشركة آنذاك أن «آي إتش سي القابض» لم تحصل على الترخيص، الذي يخولها لإتمام الصفقة، وتقرر رفض بيع أبراج شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) إلى شركة IHS لأسباب تنظيمية.

كانت شركة زين، قد أعلنت في 27 مارس الماضي، توقيع اتفاقية بيع وإعادة تأجير البنية التحتية للأبراج بقيمة 2.52 مليار ريال مع شركة IHS Holding Limited.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك