Menu
6 مكملات غذائية ضرورية للمرأة بعد الأربعين

أكد الطبيب الهندي كوستاف جوها، أهمية المكملات الغذائية للنساء بعد بلوغهن سن الأربعين عامًا. 

وقال «جوها»، إن تلك المكملات تشمل «فيتامين ب 12»، لدوره في دعم الذاكرة وصحة العظام والجلد والبصر، لأن الجسم بعد تقدم العمر يتراجع لديه امتصاص ذلك الفيتامين من مصادره الطبيعية، وفق موقع «سبوتنيك».

كما تشمل قائمة المكملات الغذائية، المطلوبة للمرأة بعد وصولها سن الأربعين الكالسيوم لدوره في تعزيز صحة العظام والحد من تقلصات العضلات وتعزيز صحة الأعصاب والقلب، فضلًا عن فيتامين «د»، لأن نقصه يؤدي إلى أمراض مثل السكري وسرطان المستقيم وأمراض القلب. 

ونصح الطبيب الهندي أيضًا بالاهتمام بتناول أحماض أوميجا 3، الدهنية لأنها تقاوم التغيرات الصحية المرتبطة بتقدم العمر بما في ذلك آلام المفاصل وأمراض القلب، فضلًا عن «البروبيوتيك»، لأنه يسهم في تحسين صحة الأمعاء ويحد من مخاطر الأصابة بأمراض القلب، بالإضافة إلى الماغنسيوم الداعم لمقاومة ضغط الدم المرتفع كما يساعد فيتامين د في نقل الكالسيوم إلى العظام.

2021-11-16T17:13:36+03:00 أكد الطبيب الهندي كوستاف جوها، أهمية المكملات الغذائية للنساء بعد بلوغهن سن الأربعين عامًا.  وقال «جوها»، إن تلك المكملات تشمل «فيتامين ب 12»، لدوره في دعم ا
6 مكملات غذائية ضرورية للمرأة بعد الأربعين
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

6 مكملات غذائية ضرورية للمرأة بعد الأربعين

6 مكملات غذائية ضرورية للمرأة بعد الأربعين
  • 4846
  • 0
  • 0
فريق التحرير
25 ذو الحجة 1442 /  04  أغسطس  2021   11:15 م

أكد الطبيب الهندي كوستاف جوها، أهمية المكملات الغذائية للنساء بعد بلوغهن سن الأربعين عامًا. 

وقال «جوها»، إن تلك المكملات تشمل «فيتامين ب 12»، لدوره في دعم الذاكرة وصحة العظام والجلد والبصر، لأن الجسم بعد تقدم العمر يتراجع لديه امتصاص ذلك الفيتامين من مصادره الطبيعية، وفق موقع «سبوتنيك».

كما تشمل قائمة المكملات الغذائية، المطلوبة للمرأة بعد وصولها سن الأربعين الكالسيوم لدوره في تعزيز صحة العظام والحد من تقلصات العضلات وتعزيز صحة الأعصاب والقلب، فضلًا عن فيتامين «د»، لأن نقصه يؤدي إلى أمراض مثل السكري وسرطان المستقيم وأمراض القلب. 

ونصح الطبيب الهندي أيضًا بالاهتمام بتناول أحماض أوميجا 3، الدهنية لأنها تقاوم التغيرات الصحية المرتبطة بتقدم العمر بما في ذلك آلام المفاصل وأمراض القلب، فضلًا عن «البروبيوتيك»، لأنه يسهم في تحسين صحة الأمعاء ويحد من مخاطر الأصابة بأمراض القلب، بالإضافة إلى الماغنسيوم الداعم لمقاومة ضغط الدم المرتفع كما يساعد فيتامين د في نقل الكالسيوم إلى العظام.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك