صورة من «متسوق سري» تدفع حاكم دبي لتشكيل فريق تحقيق

الشيخ محمد بن راشد عبّر عن استيائه من خدمات مكتب البريد
صورة من «متسوق سري» تدفع حاكم دبي لتشكيل فريق تحقيق

شكل نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، فريقًا للتحقق من مستوى الخدمات المقدم في بريد الإمارات، عقب وصول صورة له وثقت طوابير وتكدسًا.

ونشر حاكم دبي، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل تويتر، اليوم الاثنين، صورة من داخل أحد مكاتب البريد، وكتب: أنها وصلته من «متسوق سري» وتوضح مستوى الخدمات في بريد الإمارات، مضيفًا «ليس هذا مستوانا.. ولا خدماتنا.. ولن يكون ضمن فريقي من يستمر في تقديم هذا المستوى».

وعبر الشيح محمد بن راشد آل مكتوم عن استيائه من الخدمات المقدمة، قائلًا «أرسلنا فريقًا للتحقق من مستوى خدمات بريد الإمارات في أحد مراكزهم.. عاد الفريق بهذا التقرير.. أضعه أمام الجميع بكل شفافية.. وأقول لجميع من في الحكومة.. لن يمر شيء دون متابعة بكل شفافية».

ونشر حاكم دبي إنفوجرافًا تضمن أهم ما ورد في تقرير فريق التحقيق، الذي زار أحد المراكز البريدية، والذي جاء به ما يلي: تبين عدم وجود معايير ومقاييس للخدمة، تبين مدى التزام المركز بمعادلة سعادة المتعاملين، وأن مدة انتظار المتعاملين كبيرة لإنجاز الخدمات، وأن مكاتب البريد تقوم بتسليم بطافات الهوية وبحضور شخصي للمتعامل، تشكل هذه الخدمة 75 بالمئة من إجمالي عدد المتعاملين.

وحول كفاءة الخدمات أوضخ التقرير أنه لم يتم تصميم الخدمات بناء على احتياجات المتعاملين، وأن سبب الازدحام هو إرسال رسائل نصية لاستلام بطاقات الهية لعدد كبير من المتعاملين في نفس الوقت، وأن معظم المعاملات تتم بأكثر من تفاعل واحد؛ حيث يحتاج المتعامل إلى مراجعة أكثر من كاونتر لاستكمال الخدمة.

وأن الطاقة الاستيعابية لمركز البريد لا تتناسب مع حجم المتعاملين، وأن موظفي المركز البريدي يحتاجون إلى المزيد من بناء القدرات فيما يتعلق بسلوكيات الموظفين وآليات التعامل مع المتعاملين.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa