Menu

الرئيس اليمني يعين محافظًا جديدًا لتعز

ضمن 4 قرارات

أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قرارًا بتعيين نبيل شمسان القدسي محافظًا جديدًا لتعز، وفقًا لموقع سبتمبر نت التابع للجيش اليمني. كما أصدر هادي قرارًا بتعيي
الرئيس اليمني يعين محافظًا جديدًا لتعز
  • 705
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قرارًا بتعيين نبيل شمسان القدسي محافظًا جديدًا لتعز، وفقًا لموقع سبتمبر نت التابع للجيش اليمني.

كما أصدر هادي قرارًا بتعيين اللواء الركن خالد قاسم فاضل مستشارًا لوزير الدفاع، وتعيين اللواء الركن سمير عبدالله الصبري قائد محور تعز قائدًا للواء 145 مشاة، وقرر تعيين الدكتور أمين أحمد محمود عضوًا في مجلس الشورى.

وميدانيًّا، قُتل أكثر من 10 عناصر من الميليشيات الحوثية، أثناء تحرير قوات الجيش عدة مواقع جديدة في مديرية باقم شمال محافظة صعدة شمال البلاد، كما حررت قوات الجيش تبة الكوز والمساحات المحيطة بها، عقب هجوم شنته على مواقع تمركز الميليشيا في التبة، بمشاركة مدفعية الجيش؛ حيث قصفت تحصينات الميليشيات الانقلابية، وتعزيزاتها التي كانت تتجه نحو تصعيد جديد.

واتهم مسؤولو برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، الميليشيات الحوثية بسرقة المساعدات الغذائية المقدمة للشعب اليمني، مشيرين إلى أنهم جمعوا أدلة تُظهر استيلاء الحوثيين على شحنات طعام أرسلت للمساعدة في تخفيف الأزمة الإنسانية باليمن، فضلًا عن التلاعب بقوائم المتلقين لمعونات الإغاثة.

وكان باتريك كاميرت رئيس فريق المراقبين الأمميين في لجنة التنسيق المشتركة لمراقبة تنفيذ "اتفاق ستوكهولم"؛ أعرب عن غضبه مما أقدمت عليه ميليشيات الحوثي الانقلابية من إحلال عناصر تابعة لها محل أخرى في ميناء الحديدة أمس الأول السبت.

وقالت مصادر مقربة من مكتب المبعوث الأممي، إن كاميرت اعتبر ما قامت به الميليشيات عملية أحادية الجانب، وغير مقبولة، كما أبلغ الحكومة اليمنية بموقفه؛ حيث حضر يوم السبت الماضي في ميناء الحديدة للإشراف على انطلاق أول قافلة إغاثية محملة بالمساعدات الإنسانية كان مقررًا مغادرتها ميناء الحديدة إلى صنعاء، عبر ممر كان مرتقبًا فتحه من خلال شارع صنعاء بمنطقة الكيلو 16، إلا أن الميليشيات أعاقت فتح الطريق بإطلاق النار على فرق نزع الألغام والجرافات التابعة للجيش اليمني.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك