Menu

بالصور.. نادي الصقور السعودي يجري قرعة أكبر مسابقة في العالم

بمجموع 92 شوطًا

أجرى نادي الصقور السعودي، اليوم الثلاثاء، قرعة مسابقة الدعو (الملواح) 400 متر، والمقرر تنظيمها ضمن مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور في نسخته الثانية من 1 ديسمبر وح
بالصور.. نادي الصقور السعودي يجري قرعة أكبر مسابقة في العالم
  • 180
  • 0
  • 0
عبدالعزيز الزهراني
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أجرى نادي الصقور السعودي، اليوم الثلاثاء، قرعة مسابقة الدعو (الملواح) 400 متر، والمقرر تنظيمها ضمن مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور في نسخته الثانية من 1 ديسمبر وحتى 16 من الشهر ذاته، في ملهم شمال مدينة الرياض.

أرقام قياسية

وتعد المسابقة الأكبر من نوعها على مستوى العالم، بعدما سجلت رقمًا قياسيًّا في عدد المشاركين، تجاوز النسخة الأولى من المسابقة التي شارك فيها 1723 صقرًا ودخلت موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية.

وأجرى القرعة الرئيس التنفيذي لنادي الصقور السعودي حسام بن عبدالمحسن الحزيمي، بمدينة الرياض، بحضور إعلامي واسع، وذلك عبر النظام الإلكتروني، والذي يحدد عشوائيًّا ترتيب الصقور في الأشواط، والتي قسمت على فئتي الملاك والمحترفين، للسعوديين والدوليين، فيما تعلن تفاصيل القرعة عبر الموقع الإلكتروني للنادي ومنصات التواصل الاجتماعي.

مجموع أشواط المسابقتين

وبلغ عدد مجموع أشواط مسابقتي الملواح والمزاين 92 شوطًا، منها 87 شوطًا لمسابقة الملواح، إذ يبلغ عدد أشواط الملاك السعوديين التأهيلية 23 شوطًا، فيما بلغ عدد أشواط المحترفين السعوديين التأهيلية 12 شوطًا، أما بالنسبة للدوليين، فيبلغ عدد الأشواط التأهيلية للملاك 12 شوطًا، ومثلها للمحترفين، بمجموع 59 شوطًا تأهيليًّا لمسابقة الملواح؛ حيث يتأهل سبعة مشاركين من كل شوط تأهيلي لمرحلة الكؤوس، ويتم تكريم الفائزين العشر الأوائل من كل شوط يوميًّا، فيما تتضمن مرحلة الكؤوس، والتي تجرى تحت اسم كأس الملك عبدالعزيز، 12 شوطًا للملاك السعوديين، و 12 للمحترفين.

شروط المشاركة

وكان نادي الصقور السعودي أوضح شروط المشاركة في مسابقة الدعو (الملواح) والمقسمة على أشواط مخصصة للملاك وأخرى للمحترفين، وتتلخص الشروط في السماح للمشاركين بعدد 12 صقرًا كحد أقصى لجميع الفئات بأنواعها وأعمارها، وبحد أقصى 4 صقور في الفئة الواحدة، كما لا يسمح للصقار المشارك في أشواط الملاك أن يشارك في أشواط المحترفين.

وتتضمن الشروط عدم السماح بعملية إطلاق الصقر المشارك إلا من مالكه المسجل باسمه، ويسمح بمساعدة ذوي الإعاقة، وتطبق على المشارك (الحلفة)، وهي صيغة تحددها اللجنة المنظمة العليا للمهرجان، ويتم تأهيل الصقور الحاصلة على المراكز السبعة الأولى إلى شوط الكأس.

أعداد الصقور

ومسابقة الملواح، يمكن المشاركة فيها بعدد مفتوح للصقور، بشرط عدم تجاوز عدد 6 صقور في الشوط الواحد، وعدم السماح للصقار المشارك في أشواط المحترفين أن يشارك في أشواط الملاك، كما تطبق على المشارك (الحلفة) أسوة بفئة الملاك، وتتأهل الصقور الحاصلة على المراكز السبع الأولى إلى شوط الكأس.

وتتضمن الشروط العامة للمسابقة عدم قبول أي صقر في المهرجان تختلف معلوماته عن معلومات التسجيل، ولا يسمح للمشارك بدفع الصقر خلال مشاركته وقت السباق أو انطلاق الصقر قبل الإشارة من لجنة السباق ببدء المؤقت الذاتي، وسيتم إلغاء المشاركة في حال مخالفة هذه التعليمات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك