Menu


معاناة «جوديت» تدفعها لتقديم خدمة مبتكرة لنجوم مهرجان كان

ألتون جون يتألق على السجادة الحمراء

في مايو من كل عام تشهد الريفيرا الفرنسية فعاليات مهرجان كان أحد أكبر الأحداث في التقييم السينمائي، وتتجلى مظاهر المهرجان في إطلالة المشاهير والسجادات الحمراء وا
معاناة «جوديت» تدفعها لتقديم خدمة مبتكرة لنجوم مهرجان كان
  • 73
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

في مايو من كل عام تشهد الريفيرا الفرنسية فعاليات مهرجان كان أحد أكبر الأحداث في التقييم السينمائي، وتتجلى مظاهر المهرجان في إطلالة المشاهير والسجادات الحمراء واليخوت الفاخرة والسهرات حتى وقت متأخر من الليل.

لكن ليس هذا حال الجميع؛ حيث اكتشفت أوريلي جوديت (مسؤولة برنامج المهرجان) أنه بسبب عدم توافر خدمات مناسبة للأسر فقد اضطرت إلى الاختيار بين وظيفتها، وأن تكون أما ومن ثم قررت تدشين خدمة حضانة لرعاية الأطفال أثناء المهرجان للمرة الأولى.

وقالت: «تلقينا رسائل بالبريد الإلكتروني تقول بكثير من الامتنان إن هذه الحضانة تغير قواعد اللعبة ومن ثم فالأمور تمضي بشكل جيد.. الكثير من النساء كن يشتكين من المشاكل التي يعانين منها في محاولة تجاوز الإجراءات الأمنية الصارمة للمهرجان بعربات أطفال أو وهن يحملن أطفالًا».

وفيما عبرت جوديت عن أملها في أن تتمكن من توسيع نطاق البرنامج العام المقبل، فقد انطلق فعاليات مهرجان كان السينمائي، الثلاثاء الماضي، وبدأت فعاليات النسخة رقم 72 بعرض فيلم الزومبي الكوميدي «ذا ديد دونت داي» (الموتى لا يموتون)، للمخرج جيم جارموش.

الفيلم بطولة بيل موري، وأدام درايفر، اللذين يجسّدان دور رجلي شرطة يواجهان غزو «الموتى الأحياء»، ويشارك في الفيلم تيلدا سوينتون وسيلينا جوميز وتوم واتس، ويتنافس «الموتى لا يموتون»، ضمن 21 فيلمًا على جائزة السعفة الذهبية للمهرجان.

وشارك في فعاليات المهرجان المغني البريطاني ألتون جون، لحضور فيلم «روكتمان»، وهو فيلم يتناول السيرة الذاتية له، ومن إخراج ديسكتر فليتشر، وبسترة مزدانة بشعار صاروخ على طية الصدر، تألق نجم الروك إلتون جون على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي، أمس الخميس.

وحضر جون لمشاهدة العرض الأول لفيلم (روكت مان) الذي يتناول سيرته الذاتية، الذي يتتبع  بداية مسيرته الفنية، ورغم أن الفيلم يعرض خارج المسابقة الرسمية فلا يزال واحدًا من أكثر الأفلام المنتظرة في الدورة الحالية من المهرجان.

وتوقف جون لالتقاط الصور مع طاقم التمثيل في الفيلم (بطولة تارون إيجرتون)، وهو يرتدي نظارته الشمسية الشهيرة على شكل قلب مُطعم بالمجوهرات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك