Menu


بالفيديو.. «المنصوري» يودّع محطة الفضاء الدولية ويتجه إلى الأرض

«بث مباشر» بدور السينما لهبوط رائد الفضاء الإماراتي

استعد رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، وزملاؤه، للعودة إلى الأرض بعد ظهر اليوم الخميس؛ حيث تنفصل المركبة سويوز عن محطة الفضاء الدولية في طريقها للأرض، في ال
بالفيديو..  «المنصوري» يودّع محطة الفضاء الدولية ويتجه إلى الأرض
  • 443
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

استعد رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، وزملاؤه، للعودة إلى الأرض بعد ظهر اليوم الخميس؛ حيث تنفصل المركبة سويوز عن محطة الفضاء الدولية في طريقها للأرض، في الوقت الذي سيتم فيه بث هبوط المركبة في دور العرض بالإمارات.

وقام المنصوري بوداع محطة الفضاء الدولية مع زميليه «نك هايج وألكسي أوفشينين»، قبل انطلاقهم إلى الأرض، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الإمارتية (وام).

من جانبه، أعلن المجلس الوطني للإعلام  في دولة الإمارات، أنَّ عودة رائد الفضاء هزاع المنصوري من محطة الفضاء الدولية، سيتم بثها مباشرة في 16 دار سينما من الساعة 1:30 إلى 3:30 ظهرًا بتوقيت الإمارات.

وأضاف المجلس الوطني للإعلام، أنَّ دور العرض التي ستبث عودة المنصوري سيكون توزيعها كالتالي: أبوظبي (3 دور سينما)، والعين (داران)، ودبي (6 دور)، والشارقة دار سينما سيتي سنتر، وعجمان (ستي سنتر عجمان)، ورأس الخيمة (داران)، والفجيرة (سيتي سنتر الفجيرة).

وستهبط مركبة الفضاء سويوز على نقطة مسطحة من سهل جيزكازجان وسط كازاخستان، وذلك على بعد 661 كم بعيدًا عن النقطة التي انطلقت منها المركبة في 25 سبتمبر الماضي، وفقًا لما ذكرته «البيان».

وكان المنصوري قال قبل انطلاق رحلته الفضائية: إنَّ أحلامه بارتياد الفضاء بدأت منذ الطفولة، وأول معلومات درسها كانت عن رائد الفضاء السعودي الأمير سلطان بن سلمان آل سعود؛ وذلك خلال مقررات الصف الرابع، وحينها تمنّى أن يصبح ذات يوم ما رائد فضاء، وبدأ ينفذ هذه الخطوة بالالتحاق بالقوات المسلحة كطيار عسكري، وفقًا لحواره مع صحيفة «البيان».

من جانبه، عبر رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء الأمير سلطان بن سلمان، عن أمنيته بالنجاح لرائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، في مهمته الكبيرة بما يعود بالخير والفائدة للمنطقة والإنسانية جمعاء، داعيًا لأن تكون أول زيارة خارجية له عقب عودته للأرض إلى المملكة، وجاء ذلك خلال مكالمة هاتفية أجراها مع نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع وحاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك