Menu


ليفربول يدافع عن اللقب أمام أتلتيكو.. ودورتموند يسعى لاجتياز عقبة سان جيرمان

غدًا في دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا

بعدما تخلص من كبوته المحلية بفوز ثمين بهدفين لهدف على بورنموث مطلع الأسبوع الحالي واقترب خطوة جديدة من استعادة لقب الدوري الإنجليزي، يتطلع ليفربول إلى التقدم خط
ليفربول يدافع عن اللقب أمام أتلتيكو.. ودورتموند يسعى لاجتياز عقبة سان جيرمان
  • 71
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بعدما تخلص من كبوته المحلية بفوز ثمين بهدفين لهدف على بورنموث مطلع الأسبوع الحالي واقترب خطوة جديدة من استعادة لقب الدوري الإنجليزي، يتطلع ليفربول إلى التقدم خطوة مهمة على طريق الدفاع عن لقبه في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يستضيف أتلتيكو مدريد الإسباني غدًا الأربعاء، في إياب الدور الستة عشر لدوري الأبطال.

ويتطلع ليفربول إلى الاستفادة من الدعم الجماهيري في مباراة الغد لتحويل النتيجة لصالحه بعدما خسر بهدف نظيف على ملعب أتلتيكو ذهابًا، فيما سيفتقد باريس سان جيرمان الفرنسي للمساندة الجماهيرية غدًا، في المواجهة أمام بوروسيا دورتموند الألماني الذي حقق الفوز بهدفين لهدف على ملعبه ذهابًا.

وتقام مباراة باريس سان جيرمان مع دورتموند بدون جماهير في إطار الإجراءات الوقائية المتخذة للحد من انتشار الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

ويواجه ليفربول تحديًا صعبًا في مباراة الغد على ستاد «آنفيلد»؛ نظرًا لقوة المنافس، ولكن الدعم الجماهيري الذي لعب دورًا بارزًا في فوز الفريق باللقب الأوروبي الموسم الماضي، سيكون من أهم الأسلحة التي يعتمد عليها الفريق في مباراة الغد؛ أملًا في اجتياز عقبة أتلتيكو بقيادة مدربه العنيد الأرجنتيني دييجو سيميوني.

ويأمل الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، في أن يواصل الفريق انتفاضته بعد الفوز الثمين على بورنموث في الدوري الإنجليزي والذي أخرج الفريق من كبوة عابرة؛ حيث كان الفوز على بورنموث مهمًا للغاية بعد هزيمتين متتاليتين لليفربول أمام واتفورد بثلاثية نظيفة في الدوري الإنجليزي، وأمام تشيلسي بهدفين دون رد في كأس إنجلترا.

ويترقب كلوب حالة اللاعب جوردان هيندرسون قائد الفريق الذي عاد للتدريبات بعد تعافيه من الإصابة، فيما سيفتقد الفريق مجددًا جهود حارس مرماه أليسون بيكر الذي لا يزال يعاني من الإصابة.

وفي المقابل، تبدو صفوف أتلتيكو مكتملة قبل مباراة الغد ويأمل الفريق في تجنب تكرار المصير الذي واجهه في الموسم الماضي، عندما خرج على يد يوفنتوس الإيطالي بالهزيمة بثلاثية مقابل لا شيء إيابًا رغم فوز أتلتيكو على ملعبه ذهابًا.

باريس سان جيرمان ضد دورتموند

وفي المباراة الأخرى غدًا، يسعى دورتموند لاستغلال الأفضلية التي نالها من الفوز بهدفين لهدف ذهابًا عندما يحل ضيفًا على سان جيرمان.

ويتطلع الثلاثي الألماني دورتموند وبايرن ميونخ ولايبزج إلى اجتياز دور الستة عشر في المسابقة وبلوغ دور الثمانية، اعتمادًا على النتائج الجيدة لهم في جولة الذهاب.

ولم يشهد دور الثمانية لدوري الأبطال وصول 3 فرق من ألمانيا منذ موسم 1997 / 1998 الذي شهد المرة الوحيدة التي حدث فيها ذلك.

ولكن دورتموند سيكون بحاجة إلى تقديم أفضل أداء له في الدفاع إذا أراد اجتياز عقبة الغد في مواجهة سان جيرمان الذي يقوده المدرب توماس توخيل المدير الفني السابق لدورتموند نفسه.

وخسر سان جيرمان ثلاث مرات فقط في آخر 54 مباراة خاضها على ملعبه بالبطولات الأوروبية، ولكن غياب الدعم الجماهيري غدًا بسبب فيروس كورونا قد يكون لصالح منافسه الألماني.

وتستكمل فعاليات جولة الإياب بدور الستة عشر لدوري الأبطال الأسبوع المقبل؛ حيث يلتقي يوفنتوس الإيطالي ليون الفرنسي، ومانشستر سيتي الإنجليزي ريال مدريد الإسباني، وبايرن ميونخ الألماني تشيلسي الإنجليزي، وبرشلونة الإسباني نابولي الإيطالي.

اقرأ أيضًا:

كلوب يرفض مقارنته بشانكلي.. ويؤكد: ما فعلناه استثنائي
 

باريس سان جيرمان يتلقى ضربة موجعة قبل موقعة دورتموند
 

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك