Menu


الشرطة تدهم مقر أكبر بنك ألماني بتهمة غسل أموال

مصادرة مئات الوثائق.. وسهم المصرف ينخفض

دهمت الشرطة الألمانية، الخميس، المقر الرئيسي لدويتشه بنك أحد كبرى البنوك في ألمانيا، كجزء من تحقيق في تورط البنك في عمليات تبييض أموال. وقال مكتب المدعي العام
الشرطة تدهم مقر أكبر بنك ألماني بتهمة غسل أموال
  • 74
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

دهمت الشرطة الألمانية، الخميس، المقر الرئيسي لدويتشه بنك أحد كبرى البنوك في ألمانيا، كجزء من تحقيق في تورط البنك في عمليات تبييض أموال.

وقال مكتب المدعي العام إن المحققين يبحثون في أنشطة اثنين من موظفي دويتشه بنك يزعم أنهما ساعدا عملاء في تأسيس شركات أجنبية لغسل الأموال.

وذكرت صحيفة "إندبندنت" أن نحو 170 من ضباط الشرطة، وأفرادًا من مكتب المدعي العام ومفتشي الضرائب؛ دهموا المقر الرئيسي للبنك في فرانكفورت، فيما تمت مصادرة مئات الوثائق.

وأكد دويتشه بنك عمليات التفتيش، مشيرًا إلى أنه يتعاون بالكامل مع السلطات الألمانية، فيما انخفض سهم البنك في أسواق التداول 3% بمجرد انتشار نبأ الدهم.

وأوضحت النيابة العامة أن الدهم يأتي بناءً على معلومات جمعتها السلطات الألمانية في إطار ما بات يعرف بفضيحة "تسريبات بنما".

وأكدت أن شركة تابعة للبنك تتخذ من جزر العذراء البريطانية مقرًّا لها، متهمة بتقديم المساعدة في عام 2016 لـ900 عميل وتمكينهم من تأسيس بنوك في ملاذات ضريبة آمنة  لتهريب 311 مليون يورو.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك