Menu

ضغوط بيعية تهبط بمؤشر «تاسي» وتهدد مساره الصاعد

تحليل سوق الأسهم

أنهى مؤشر سوق الأسهم السعودي جلسة اليوم خاسرًا حوالي 24 نقطة بما نسبته 0.31%؛ ليغلق عند مستوى 7853 نقطة متأثرًا بتراجع قطاع البنوك بعد خسائر أسهم ساب والراجحي،
ضغوط بيعية تهبط بمؤشر «تاسي» وتهدد مساره الصاعد
  • 206
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أنهى مؤشر سوق الأسهم السعودي جلسة اليوم خاسرًا حوالي 24 نقطة بما نسبته 0.31%؛ ليغلق عند مستوى 7853 نقطة متأثرًا بتراجع قطاع البنوك بعد خسائر أسهم ساب والراجحي، بالإضافة لخسائر سابك.

مؤشر السوق السعودي الذي أغلق مؤشره يوم أمس عند 7877 نقطة خاسرًا 135 نقطة بنحو 1.7 في المائة، مع استمراره بالتداول دون مستوى 7920 نقطة سيبقى تحت وطأة الضغوط البيعية.

وبحسب خبراء التحليل الفني فأن تلك الضغوط تهدد المسار الصاعد الذي كونه المؤشر فنيًّا خلال الأسبوع الماضي، مرجحين أن تبقى تلك الضغوط حتى وصول المؤشر العام إلى مستويات 7660 نقطة، ما لم تعد فوق 7920 نقطة من جديد.

وعلى الرغم من تراجع اليوم فإن الفرصة ما زالت مغرية لشراء بعض الأسهم التي باتت أسعارها مغرية بالسوق السعودية، تلك السوق التي جذبت الاستثمارات الأجنبية بشكل قوي خلال الشهر وذلك بعد طرح عملاق النفط «أرامكو».

وانطلق اكتتاب «أرامكو» يوم الأحد 17 نوفمبر الجاري، ويستمر حتى يوم 28 نوفمبر للأفراد، حتى 4 ديسمبر المقبل للمؤسسات. ومن المقرر أن يتم الإعلان عن السعر النهائي للسهم يوم 5 ديسمبر المقبل، كما سيتم الإعلان عن عملية التخصيص النهائي ورد فائض الاكتتاب في موعد أقصاه الخميس الموافق 12 ديسمبر.

وتم التعامل في السوق اليوم على حوالي 90 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 2.250 مليار ريال، وكانت أسهم الراجحي والإنماء وسابك الأنشط من حيث كمية وقيمة التداولات.

ختامًا، فإن الارتفاعات القوية التي تشهدها السوق الأمريكية والأسواق العالمية ككل ستفتح شهية المستثمرين الأجانب إلى اقتناص مراكز جديدة بالأسهم الخليجية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك