Menu
للحجاج.. 4 إرشادات لتجنب الجفاف والإجهاد الحراري

نصحت اللجنة الوطنية للتغذية، ضيوف الرحمن بالإكثار من شرب الماء والسوائل؛ لتجنب حدوث الجفاف أو الإجهاد الحراري، مشيرة إلى أربعة إجراءات لتجنب ذلك.

وأشارت اللجنة، عبر تويتر، إلى أن أربعة إجراءات؛ لتجنب حدوث الجفاف أو للإجهاد الحراري للحاج، وهي:

ـ  استهلاك ما يقدر بثلاثة إلى أربعة لترات يوميًّا من السوائل (12 – 16 كوبًا).

ـ تناول الأغذية ذات المحتوى العالي من الماء، مثل البطيخ والورقيات الخضراء وغيرها.

ـ الإكثار من شرب الماء وشاي الأعشاب الطازجة كالنعناع والينسون.

ـ التقليل من المنبهات مثل القهوة والشاي وغيرها، لاحتوائها على مواد تؤدي إلى إدرار البول؛ ما قد يزيد من فقدان السوائل.

اقرأ أيضًا:

«اللجنة الوطنية للتغذية» تنصح بتناول البقوليات وتعدد فوائدها للجسم

2021-09-27T11:49:43+03:00 نصحت اللجنة الوطنية للتغذية، ضيوف الرحمن بالإكثار من شرب الماء والسوائل؛ لتجنب حدوث الجفاف أو الإجهاد الحراري، مشيرة إلى أربعة إجراءات لتجنب ذلك. وأشارت اللج
للحجاج.. 4 إرشادات لتجنب الجفاف والإجهاد الحراري
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

للحجاج.. 4 إرشادات لتجنب الجفاف والإجهاد الحراري

للحجاج.. 4 إرشادات لتجنب الجفاف والإجهاد الحراري
  • 55
  • 0
  • 0
فريق التحرير
3 ذو الحجة 1442 /  13  يوليو  2021   02:06 م

نصحت اللجنة الوطنية للتغذية، ضيوف الرحمن بالإكثار من شرب الماء والسوائل؛ لتجنب حدوث الجفاف أو الإجهاد الحراري، مشيرة إلى أربعة إجراءات لتجنب ذلك.

وأشارت اللجنة، عبر تويتر، إلى أن أربعة إجراءات؛ لتجنب حدوث الجفاف أو للإجهاد الحراري للحاج، وهي:

ـ  استهلاك ما يقدر بثلاثة إلى أربعة لترات يوميًّا من السوائل (12 – 16 كوبًا).

ـ تناول الأغذية ذات المحتوى العالي من الماء، مثل البطيخ والورقيات الخضراء وغيرها.

ـ الإكثار من شرب الماء وشاي الأعشاب الطازجة كالنعناع والينسون.

ـ التقليل من المنبهات مثل القهوة والشاي وغيرها، لاحتوائها على مواد تؤدي إلى إدرار البول؛ ما قد يزيد من فقدان السوائل.

اقرأ أيضًا:

«اللجنة الوطنية للتغذية» تنصح بتناول البقوليات وتعدد فوائدها للجسم

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك