Menu


ليفربول يكشف أسرار ما يقوم به كلوب في أهم 15 دقيقة بالمباراة

ماذا يفعل المدرب الألماني مع لاعبيه في الاستراحة؟

ليفربول يكشف أسرار ما يقوم به كلوب في أهم 15 دقيقة بالمباراة
  • 33
  • 0
  • 0
فريق التحرير
7 رمضان 1441 /  30  أبريل  2020   04:50 م

كشف نادي ليفربول الإنجليزي، عن كيفية عمل المدير الفني للفريق يورجن كلوب، وفريقه من المساعدين، خلال وقت الاستراحة بين شوطي أي مباراة.

ونشر ليفربول على موقعه الإلكتروني الطرق التي يستخدمها المدرب الألماني الشهير، للتأثير على اللاعبين أثناء فترات الراحة، والتي حصل عليها من خلال مساعد كلوب، بيتر كراويتز.

وبمساعدة اثنين من المحللين هما هاريسون كينجستون ومارك ليلاند، يقضي كراويتز الشوط الأول من المباريات لتحديد "السمات التكتيكية" التي يجب على اللاعبين التركيز عليها، سواء كانت إيجابية أو سلبية، والتي يتم إبلاغها للاعبين خلال استراحة ما بين الشوطين.

وتقع هذه المهمة أيضًا على عاتق كلوب ومساعده بيبجن ليجيندرز، لكن كراويتز يركز على "الجانب البصري" ويجهز مقاطع فيديو تدعم ما يخطط له المدرب الألماني.

وأوضح كراويتز، الذي رافق كلوب بالفعل في ماينز وبروسيا دورتموند، أن مناقشات استراحة ما بين الشوطين يتم إعدادها على مدار الأسبوع السابق للمباراة، مع تحليل المنافس والفريق نفسه.

ويجلس المساعد مع كلوب على مقاعد البدلاء ويدون ملاحظاته أثناء المباراة في دفتر صغير، في محاولة منه لفهم سير المباراة، والجوانب الإيجابية وكذلك السلبية في أداء الفريق.

وقال كراويتز: "قبل الاستراحة بثلاث أو أربع دقائق، أذهب إلى غرفة خلع الملابس. هناك التقي بهاري ومارك، ونختار أفضل مقاطع الفيديو التي حددتها خلال المباراة. ونشاهدها مرة أخرى، ونقرر ما إذا كانت ستفيدنا".

وأضاف: "أمام المدرب حوالي خمس أو ست دقائق للتحدث، لذا من المحتمل أن نجد المقطع المناسب لنعرضه أمام اللاعبين وندعم حديث يورجن كلوب".

وأشار كراويتز إلى أنه يتم استخدام ثلاثة أو أربعة مقاطع فيديو على الأكثر، والتي من المفترض أن يكون لها مردود في الشوط الثاني.

اقرا ايضا

كلوب يكشف عن أفضل صفقة أبرمها في ليفربول

كلوب غير راضٍ عن ليفربول ويؤكد احتياجه للمزيد من الإصلاحات

تحقيق رسمي في مباراة ليفربول وأتلتيكو مدريد بدوري الأبطال

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك