Menu

نزوح 212 ألف فلبيني بعد وصول «كاموري» إلى شرق البلاد

ترقب لفيضانات غزيرة وانهيارات أرضية

لقي شخص على الأقل حتفه ونزح أكثر من 212 ألف شخص، بعدما ضرب إعصار كاموري شرق الفلبين اليوم، وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإقليمية الميجور ما لويزا إن شخصًا في بيك
نزوح 212 ألف فلبيني بعد وصول «كاموري» إلى شرق البلاد
  • 8
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

لقي شخص على الأقل حتفه ونزح أكثر من 212 ألف شخص، بعدما ضرب إعصار كاموري شرق الفلبين اليوم، وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإقليمية الميجور ما لويزا إن شخصًا في بيكول تُوفِّيَ بعد تعرُّضِهِ لصعقة كهربائية، ولم ترد المزيد من المعلومات.

وحذَّر مكتب الأرصاد من أن كاموري قد يؤدي لوقوع فيضانات غزيرة وانهيارات أرضية وطينية، ورفعت حالة التحذير من الإعصار في نحو 50 إقليمًا والمناطق الرئيسية بالعاصمة مانيلا.

وشهدت البلاد، اليوم الاثنين هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح قوية، قبل وصول إعصار كاموري؛ ما دفع السلطات لتعليق الدراسة وإلغاء الرحلات الجوية الداخلية، وأظهرت أحدث نشرة جوية أن الإعصار يحمل رياحًا تسير بسرعة 150 كيلومترًا في الساعة، وزوابع تسير بسرعة تصل إلى 185 كيلومترًا في الساعة، ويتحرك غربًا بسرعة 20 كيلومترًا في الساعة.

ورفع مكتب الأرصاد حالة التحذير من الإعصار في نحو 50 إقليمًا والمناطق الرئيسة بالعاصمة مانيلا، وجرى إغلاق المدارس في 20 إقليمًا بشرق وشمال البلاد، بالإضافة إلى العاصمة. وتم إلغاء أكثر من 20 رحلة جوية داخلية.

وجرى إجلاء نحو 63 ألف مواطن، في وقت سابق، من إقليمي الباي وكامارينس نورتي من منازلهم منذ أمس الأحد، وذلك في ظل تحذيرات من أن إعصار كاموري قد يؤدي لوقوع فيضانات غزيرة وانهيارات أرضية وطينية.

وقال المتحدث الرئاسي، سالفادور بانيلو، إن الحكومة تراقب الإعصار عن كثب، وجرى وضع فرق الإغاثة في وضع الاستعداد.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك